اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استدعت الخارجية الإيرانية، السفير البريطاني لدى طهران، وذلك لتسليمه مذكرة احتجاجية "شديدة اللهجة" على خلفية التهم الموجهة من بلاده ضد إيران.

ودانت الخارجية الإيرانية العقوبات البريطانية المفروضة ضدها، وذكرت في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء، أن العقوبات "غير قانونية وتأتي بحجج واهية، واتهامات السلطات البريطانية لطهران لا أساس لها من الصحة".

وأضاف البيان أنّ "الأجواء المعادية" التي تقوم بها الحكومة البريطانية ضد إيران، تعتبر حلقة أخرى من "الإجراءات غير البناءة والمُدمرة تجاه طهران من قبل لندن"، مشدداً على أنه "محكوم عليها بالفشل".

وفي وقت سابق اليوم، دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الاتهامات الكاذبة للأمين العام لحلف "الناتو" بشأن دور إيران في المنطقة.

وأشار كنعاني إلى أنّ "السياسات التخريبية والتدخلية لأعضاء حلف الناتو في منطقة غرب آسيا هي سبب زعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين"، مشيراً على أنّ "سياسات إيران المبدئية تؤكد تعزيز العلاقات مع دول الجوار ضمن إطار مبدأ حسن الجوار بعيداً من التدخل الخارجي".

من جهته، أكّد السفير والممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، أنه لا توجد أي مجموعة تابعة للقوات المسلحة الإيرانية في العراق أو سوريا أو أي مكان آخر، تعمل بشكلٍ مباشر أو غير مباشر لدى إيران أو بالنيابة عنها.

وفي رسالة إلى رئيس مجلس الأمن، رداً على اتهامات الولايات المتحدة لإيران بالوقوف خلف مجموعات مسلحة في العراق وسوريا تستهدف منشآتها، شدّد إيرواني على أنّ بلاده ترفض بشكلٍ قاطع مثل هذه المزاعم "التي لا أساس لها من الصحة".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»