اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عاودت امس القوات الأميركية والبريطانية شن عدوانها على اليمن، وعلى منطقة رأس عيسى شمال الحديدة تحديداً، حيث ارتفع عدد الغارات المستهدِفة للمنطقة إلى 7 خلال 24 ساعة، ردا على استمرار استهداف الحوثيين للملاحة البحرية في البحر الاحمر، تزامنا مع استمرار الحرب في غزة، في ظل تعثر الاتفاق على وقف العمليات العسكرية، وانجاز الهدنة.

فقد تجدّد العدوان الأميركي - البريطاني، على منطقة رأس عيسى شمال غربي مدينة الحُدَيْدة اليمنية، غربي البلاد، ليرتفع عدد الغارات إلى 7.

واستهدف العدوان الأميركي - البريطاني، المنطقة  بغارتين فجر الخميس، تبعتها ثلاث غارات جديدة ظهر اليوم نفسه، قبل أن يعاود استهدافها بغارتين مساء.

وتم استهداف منطقة باقم بمحافظة صعدة شمالي البلاد. وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، «إن عدوانا أميركيا بريطانيا استهدف منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة». ولم تحدد القناة أهداف ونتائج الغارات، بينما لم يصدر تعقيب فوري من الجانب الأميركي أو البريطاني بهذا الشأن.

وكان قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، قد أعلن في رسالةٍ متلفزة وجّهها ، بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد مؤسس الحركة، السيد حسين الحوثي، أن الشعب اليمني «انطلق في مواجهة ثلاثي الشرّ أميركا وإسرائيل وبريطانيا»، مؤكّداً استعداده للتضحية وثقته بالنصر. وشدّد السيد الحوثي على أنه «مهما فعل ثلاثي الشرّ لن يؤثّر في موقفنا ولن يكسر إرادة شعبنا».

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة