اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على أن “الجبهة في جنوب لبنان هي ضغط ومساندة ومشاركة في إلحاق الهزيمة بالعدو، وإضعافه حتى يوقف العدوان”.

وقال نصر الله خلال كلمته في “يوم الجريح المقاوم” أن “المكاسب السياسية التي يتم التلويح بها لنا “من هنا وهناك” لن تؤثر علينا، ولن تجعلنا نوقف الجبهة”.

وأضاف: الجبهة الجنوبية تحكمها موازين ردع وحسابات دقيقة عند طرفي القتال، ولكن هناك جو كبير من التهويل قد يصل الى مستوى “الانحطاط الاخلاقي والسفالة”.

وتابع: مشهد اخر من مشاهد الانحطاط والسفالة تخويف اهالي القرى الجنوبية الحدودية عبر الاتصال بهم ودعوتهم الى اخلاء المنازل وزرع البلبة خدمة للعدو.

وأكد نصر الله ضرورة الانتباه الى الحرب النفسية التي يشنها العدو واطراف يخدمونه.

ورأى أنه تقدم معلومات بالمجان للعدو الصهيوني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفاً: لا يجوز تقديم معلومات للعدو بالمجان وهو يبحث عنها.

واعتبر نصر الله أن “الهاتف الخلوي هو جهاز تنصت لذلك نطلب من اخواننا في القرى الحدودية وفي كل الجنوب لا سيما المقاتلين وعائلاتهم الاستغناء عن هواتفهم الخلوية، من اجل حفظ وسلامة دماء وكرامات الناس، الخلوي هو عميل قاتل يقدم معلومات محددة ومميتة”.

وأضاف: “الاسرائيلي ليس بحاجة لزرع العملاء على الطرقات فالكاميرات الموصولة على الانترنت تراقب كل الطرقات ويجب قطع هذه الكاميرات عن الانترنت، لان التساهل في هذا الموضوع يساهم في المزيد من الشهداء والخسائر وكشف الجبهة للعدو”.

وأردف: نحن نراقب كل التطورات في المنطقة وكل الاحتمالات مفتوحة، لكن نحن نقاتل في الجنوب وعيننا على غزة”.

وشدد نصر الله على أنه “عندما يقف العدوان على غزة سيقف اطلاق النار في الجنوب وعندما يقف اطلاق النار في غزة ويقوم العدو الصهيوني باي عمل سنعود للعمل على القواعد والمعادلات التي كانت قائمة، فالمقاومة عملها ردع العدو وستكون ردودنا متناسبة”.

وقال: من يهددنا بالتوسعة في الحرب نهدده بالتوسعة كذلك ومن يتصور ان المقاومة في لبنان تشعر لو للحظة واحدة بخوف او ارتباك هو مشتبه ومخطئ تماما، ويبني على حسابات خاطئة.

وأضاف: “على وزير الأمن الإسرائيلي أن يدرك أنه إذا شن حرباً علينا، فإنه سيكون لديه مليونا نازح من الشمال وليس مئة ألف”.

وأكد نصر الله أن “المقاومة اليوم اشد يقينا واقوى عزما لمواجهة العدو، في اي مستوى من مستويات المواجهة”، مضيفاً: لن يكون هناك خيار أمام العدو سوى الاعتراف بالهزيمة ووقف العدوان في غزة.

الأكثر قراءة

عرب الطناجر...