اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تشنّ طائرات الإحتلال "الإسرائيلي" منذ صباح اليوم، غارات مكثفة وأحزمة نارية بمناطق مختلفة في قطاع غزة، في حين قالت وزارة الصحة في غزة إن قوات الاحتلال اقتحمت مجمع ناصر الطبي في خان يونس وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وسقط شهيد وعدد من المصابين جراء قصف "إسرائيلي" استهدف قسم العظام في مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي القطاع.

كما استشهد 5 فلسطينيين، بينهم الكاتب أيمن الرفاتي، في قصف استهدف منزل عائلته في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وأفادت قناة "الجزيرة" بان عددا من المصابين وصلوا مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف "اسرائيلي" عنيف استهدف مدينة دير البلح وسط القطاع، وأضاف أن حالة بعضهم خطرة في ظل نقص الكوادر والمستلزمات الطبية.

وفي مخيم المغازي وسط القطاع، أصيب عدد من المواطنين معظمهم من الأطفال والنساء جراء قصف "إسرائيلي "على أحد المنازل.

بدورها، قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال ارتكب خلال يوم واحد 11 مجزرة ضدّ العائلات في القطاع المحاصر راح ضحيتها 103 شهداء، بينما أصيب 145 خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ عدد الشهداء نتيجة العدوان "الإسرائيلي" ارتفع إلى 28 ألفا و576 شهيدا، بينما وصل عدد المصابين إلى 68 ألفا و291 منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وضع كارثي

وفي سياق متصل، حذرت وزارة الصحة، مساء أمس، من وضع كارثي في مجمع ناصر الطبي، مناشدة المؤسسات الدولية بالتدخل لحماية المجمع والموجودين فيه.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال اقتحمت مجمع ناصر الطبي وحولته إلى ثكنة عسكرية.

ولفت إلى أن الاحتلال يستهدف مقر الإسعاف وخيام النازحين ويجرف المقابر الجماعية داخل مجمع ناصر الطبي، ويجبر من تبقى من النازحين وعائلات الطاقم الطبي على النزوح القسري.

وفي وقت سابق أمس، أجبر جيش الاحتلال آلاف النازحين الفلسطينيين على الخروج قسرا من مجمع ناصر الطبي، وسط إطلاق نار في ساحة المستشفى ومحيط المناطق التي يوجد فيها النازحون، وفق ما أفاد شهود لمراسل الأناضول.

وذكر شهود العيان أن الجيش "الإسرائيلي" طلب من النازحين المغادرة والتوجه إلى المناطق الشرقية لمدينة خان يونس.


الأكثر قراءة

الملف الرئاسي يأخذ منحى جديدا: لودريان سيلتقي بري والعلولا مع المعارضة فشل مفاوضات الصفقة في غزة كليا ... ولا تسوية بين حماس و«اسرائيل»