اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أقدم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، على خطوة مفاجئة لحماية احتفاله الشهير كملكية فكرية.

وعادةً ما يحتفل كيليان مبابي بعد تسجيل الأهداف بطوي ذراعيه بشكل متقاطع، وقد أصبح ذلك بمثابة احتفال شخصي لقائد منتخب فرنسا.

ووفقا لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، فإن مبابي قرر طلب حماية العلامة التجارية للصورة الشخصية لاحتفاله بالإضافة إلى اسم "مبابي".

ويأتي ذلك عند استغلال صورة احتفال مبابي لأغراض تجارية في مختلف قطاعات الأسواق داخل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الـ27.

وهذا يعني أن أي منتجات أو علامة تجارية تتضمن احتفال مبابي أو اسمه ستكون مطالبة بالحصول على إذن من اللاعب من أجل استخدام كليهما، أو احتمالية دفع مبلغ معين مقابل استخدامهما.

وذكر موقع "فوتبول إسبانيا" أن مبابي لديه بالفعل عبارات مثل "لقد تغيرت كرة القدم" و"لا تتحدث معي عن العمر" (باللغة الفرنسية) محمية باسمه.

ولدى فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد بالفعل 3 تسجيلات مختلفة تحت حماية العلامة التجارية في الاتحاد الأوروبي.

في حين أن الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي لديه 6 تسجيلات، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأميركي لديه 4.

يذكر أن قرار مبابي بحماية احتفاله يأتي في الوقت الذي تشير فيه تقارير إعلامية إلى اقترابه من الانتقال إلى ريال مدريد خلال الصيف المقبل بعدما أبلغ ناديه باريس سان جيرمان برحيله في نهاية الموسم الجاري عقب نهاية عقده.

الأكثر قراءة

العباءة الملكيّة على كتفيّ جعجع