اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شنّ العدوان الأميركي - البريطاني 6 غارات على منطقتي العرج والجبّانة في محافظة الحديدة منذ ساعات مبكرة من فجر اليوم، حيث استهدف بـ4 غارات منطقة العرج شمالي غرب المدينة، بعد شنّه غارتين على منطقة الجبّانة شمالي المدينة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تنفيذ سلاح الجوّ المسيّر في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة، على عدد من السّفن الحربية الأميركية في البحرين الأحمر والعربي.

كما نفذ سلاح الجو اليمني المسير، عملية استهداف لمواقع حساسة للاحتلال الإسرائيليّ في منطقة أمّ الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وأكد العميد يحيى سريع، تنفيذ القوات البحرية اليمنية عملية استهداف لسفينة إسرائيلية "MSC SILVER" في خليج عدن جنوب اليمن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وهذا ما يرفع عدد عمليات القوات المسلحة اليمنية المعلن عنها خلال الساعات الـ48 الماضية إلى 7 عمليات. إذ بلغ إجماليّ عمليات القوات المسلحة خلال يوم أمس الأول الإثنين، أربع عمليات، تمثّلت بـ: إغراق السفينة البريطانية "RUBYMAR"، إسقاط الطائرةَ الأميركية "MQ9" في أجواء محافظة الحديدة، استهداف السفينة الأميركية "سي تشامبيون Sea champion"، واستهداف السفينة الأميركية "نافيس فورتونا Navis Fortuna"، وقد أقرّت واشنطن مساء أمس بسقوط طائراتها في محافظة الحديدة. 

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء