اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتهم وزير النفط الإيراني، جواد أوجي، اليوم الأربعاء، الاحتلال بالمسؤولية عن الهجوم على خطوط أنابيب الغاز الأسبوع الماضي.

وقال الوزير الإيراني، في تصريح على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية، إنّ "العدو كان ينوي تحدي قطاع الغاز المنزلي، والحمد لله كنا على استعداد تام".

وأكد أوجي أنّ "هذه المؤامرة من صنع النظام الصهيوني والتي لم تؤتِ ثمارها"، مشيراً إلى أنها "لم تتمكن سوى من إتلاف عدد قليل من فروع الأنابيب".

وقبل أيام، أكد مدير التوزيع في شركة الغاز الوطنية الإيرانية، سعيد عقلي، إعادة تشغيل خطوط نقل الغاز العامة في مدينتي بروجن وصفاشهر، التي تعرّضت لتفجير إرهابي الأسبوع الفائت.

وأوضح عقلي، أنّ عمليات تصليح خطوط نقل الغاز قد اكتملت، وتمّ تشغيلها بالكامل.

وفي 14 شباط الحالي، أفاد مدير المركز الاستراتيجي لشبكة توزيع الغاز في إيران سعيد عقلي، بتعرّض خطوط نقل غاز إيرانية لتفجيرين بسبب عمليتين تخريبيتين.

وفي التفاصيل، أوضح عقلي أنّ خط نقل الغاز على محور بروجن - شهر كرد الواقع في محافظة جهار محال وبختياري غربي البلاد تعرّض لـ"عملية تخريبية عند الساعة الواحدة فجراً".

وبالتزامن مع هذا الانفجار، "وقع انفجار آخر على خطوط نقل الغاز في مدينة خرم بيد في محافظة فارس، ما أدّى إلى "انخفاض بمستويات توزيع الغاز في المناطق المذكورة بسبب الانفجار".

وأكّد المسؤول الإيراني عدم تسجيل خسائر بشرية. 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»