اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت كتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، أنّ مجاهديها قنصوا جندياً للاحتلال في حي الزيتون شمال قطاع غزة، وأصابته إصابةً مباشرة.

كما أفادت باستهداف دبابة للاحتلال من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" جنوبي حي الزيتون.

بدورها أعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تدمير آليتين عسكريتين ، وقعتا في حقل من العبوات البرميلية من نوع "ثاقب" في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

أمّا كتائب شهداء الأقصى- الجناح العسكري لحركة فتح، أفادت من جهتها بأنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ "R.P.G" بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأشارت إلى أنّ مجاهديها استهدفوا آلية عسكرية للاحتلال بعبوة "عاصف" ثم ألحقوها بقذيفة "R.P.G" بحي الزيتون.

وأكّدت استهداف تجمع لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية بعدد من قذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى بحي الزيتون.

وفي اليوم 138 للعدوان، أفادت مصادر في المقاومة الفلسطينية للميادين، في وقت سابق اليوم، بوقوع اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في المناطق الجنوبية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مشيرةً إلى أنّ المقاومة استهدفت دبابات الاحتلال بالأسلحة المضادة للدروع، ما أجبرها على التوقف عند مفترق "دولة" وأطراف "شارع 8" ومدخل "شارع المستوصف".

كذلك، أشارت المصادر إلى أنّ طائرات الاحتلال الحربية تنفذ أحزمة نارية كثيفة في وسط حي الزيتون، مستهدفةً منازل مدنية وأراضي زراعية، ما أسفر عن ارتقاء عددٍ كبير من الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض.

وبالتوازي مع تصدّي المقاومة للقوات "الإسرائيلية" المتوغّلة في قطاع غزة، وإيقاعها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح في صفوف "جيش" الاحتلال، أقرّ الأخير اليوم، بمقتل رقيب أول وإصابة 3 آخرين إصابات خطيرة في معارك شمالي قطاع غزة. ووفق وسائل إعلام الاحتلال، فإنّ الرقيب القتيل هو مقاتل في الكتيبة 932 لواء "الناحال" .

وتحدّث إعلام الاحتلال عن 3 حوادث قاسية خلال معارك حي الزيتون، أحدها اشتباك بين قوة "غولاني" ومقاومين، وذلك من مسافة قريبة في أحد أزقّة حي الزيتون، والتي سقط فيها الجندي أبراهام أوبغن.

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو