اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انطلقت امس، الحملات الانتخابية لمرشحي الدورة الثانية عشرة لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي في إيران، ومن المقرر أنّ تستمر حتى 29 شباط الجاري.

وقالت وكالة أنباء "إرنا" إنّ هيئات الرقابة ومجلس صيانة الدستور أجرت عمليات فحص لمؤهلات المرشحين، على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة، وأعلنت أنّ 15 ألفاً و200 مرشح في عموم المحافظات الإيرانية لخوض الانتخابات البرلمانية الثانية عشرة، من مختلف الجبهات والأحزاب السياسية في إيران، يتنافسون على 290 مقعداً برلمانياً لدورة مدتها 4 سنوات.

وأكّد وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، توفير الأرضية اللازمة للتنافس الحقيقي بين مختلف التوجهات والآراء والمجموعات والأطياف السياسية في إيران.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم مقر الانتخابات بالبلاد، محسن إسلامي، إنّ وضع مرافق الهيئات التنفيذية للحملات الانتخابية هو عمل مبتكر يتم تحقيقه لأول مرة في تاريخ الانتخابات في إيران.

هذا، وأكّد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية، اللواء حسين سلامي، أنّ الانتخابات التشريعية "حدث مصيري جدا"، داعياً الإيرانيين للمشاركة في الانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أنّ انتخابات الدورة الثانية عشرة للمجلس الإسلامي سيجري خلالها انتخاب 290 نائباً لمدة 4 سنوات، فيما سيجري في الدورة السادسة لانتخابات مجلس خبراء القيادة انتخاب 88 عضواً في هذا المجلس لمدة 8 سنوات.

الأكثر قراءة

الملف الرئاسي يأخذ منحى جديدا: لودريان سيلتقي بري والعلولا مع المعارضة فشل مفاوضات الصفقة في غزة كليا ... ولا تسوية بين حماس و«اسرائيل»