اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة تفرض أكثر من 500 عقوبة على روسيا كما تفرض قيودًا على التصدير على نحو 100 شركة بزعم دعمها لروسيا.

وقال بايدن: “أعلن عن فرض أكثر من 500 عقوبة جديدة على روسيا بسبب حربها المستمرة لغزو أوكرانيا وبسبب وفاة أليكسي نافالني.. ستستهدف هذه العقوبات الأفراد المرتبطين بسجن نافالني وكذلك القطاع المالي في روسيا والقاعدة الصناعية الدفاعية وشبكات المشتريات والمتهربين من العقوبات عبر قارات متعددة”.

وتابع: “كما نفرض قيودًا جديدة على التصدير على ما يقرب من 100 كيان لتقديم الدعم من الباب الخلفي لآلة الحرب الروسية. نتخذ إجراءات لخفض عائدات الطاقة في روسيا بشكل أكبر. لقد وجهت فريقي بتعزيز الدعم للمجتمع المدني ووسائل الإعلام المستقلة وأولئك الذين يناضلون من أجل الديمقراطية في جميع أنحاء العالم”.

وجدد بايدن دعوته لمجلس النواب الأميركي لإقرار مشروع قانون تخصيص تمويل إضافي لأوكرانيا “قبل فوات الأوان”، مشددًا على أن هذا المشروع “يوفر تمويلًا عاجلًا لأوكرانيا”، كما أنه “يستثمر في القاعدة الصناعية الدفاعية الأميركية” أيضًا.

وأضاف: “يدرك الكونغرس أنه من خلال دعم مشروع القانون هذا، يمكننا تعزيز الأمن في أوروبا، وتعزيز أمننا في الداخل”، محذرا من أن معارضة مشروع القانون هذا “تصب في مصلح بوتين”.

الأكثر قراءة

الملف الرئاسي يأخذ منحى جديدا: لودريان سيلتقي بري والعلولا مع المعارضة فشل مفاوضات الصفقة في غزة كليا ... ولا تسوية بين حماس و«اسرائيل»