اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في إطار الفعاليات الثقافية التي أطلقتها الجزائر تضامناً مع الشعب الفلسطيني في وجه آلة القتل الإسرائيلية، قرّرت إدارة "مهرجان عنّابة للفيلم المتوسطي" في دورته الرابعة، عقد شراكة مع "مؤسسة الفيلم الفلسطيني" من خلال برنامج بعنوان "تحيا فلسطين".

وقالت وسائل إعلام جزائرية إن المهرجان الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 30 نيسان المقبل في مدينة عنابة، يأتي تجسيداً لتوجيهات وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، في إطار حرص الجزائر على دعم القضية الفلسطينية.

محافظ المهرجان، محمد علال، قال: "سعداء بحضور مؤسسة الفيلم الفلسطيني معنا في مدينة عنابة، فلسطين في القلب وحضورها معنا شرف كبير".

وسيشهد برنامج "تحيا فلسطين" مشاركة نخبة من محترفي الفن السابع من مخرجين وممثّلين ومنتجين وكتاب سيناريو، في حين سيتم عرض العديد من الأفلام الحديثة عن فلسطين، كما سيتم عقد مؤتمر حول السينما الفلسطينية.

واعتبرت المنتجة والمخرجة الفلسطينية ماي عودة، عن مؤسسة شركة عودة للأفلام في فلسطين، أن المشاركة في المهرجان "مكسب حقيقي للإنتاج الفلسطيني وفرصة للقاء الجمهور الجزائري".

الأكثر قراءة

لا جديد عند حزب الله رئاسياً... باسيل يطلب ضمانات خطية... وفرنجية لن ينسحب ماكرون «المتوجس» من توسيع الحرب يلتقي اليوم ميقاتي والعماد جوزاف عون مسيّرات المقاومة الانقضاضية تغيّر قواعد الاشتباك: المنطقة على «حافة الهاوية»؟