اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تشهد منافسات الجولة 27 من البريميرليغ مواجهات قوية، أبرزها الديربي بين مانشستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد، غداً الأحد على ملعب الاتحاد.

وتنطلق منافسات الجولة اليوم السبت، حيث يحل ليفربول ضيفا ثقيلا على نوتنغهام فوريست، ساعيا لتحقيق فوز يعزز به تواجده على قمة الترتيب، منتظرا هدية من ديربي مانشستر.

ويعتلي ليفربول القمة برصيد 60 نقطة، ويلاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب في المركز الثاني (59 نقطة)، ثم أرسنال في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

وسيلعب الغانرز خارج أرضهم أمام شيفيلد يونايتد، مساء الاثنين المقبل.

ويدخل ليفربول لقاء نوتنغهام منتشيا بتتويجه بكأس رابطة المحترفين الإنكليزية، على حساب تشيلسي (1-0)، ثم التأهل لدور الثمانية من كأس الاتحاد الإنكليزي عبر بوابة ساوثمبتون، بنتيجة (3-0)، بقوام أغلبه من اللاعبين الشباب.

ويأمل ليفربول في استعادة عدد من نجومه، الذين غابوا في الفترة الأخيرة بسبب إصابات مختلفة، مثل الثنائي الهجومي محمد صلاح وداروين نونيز، ولاعب الوسط دومينيك سوبوسلاي.

لكن المدرب يورغن كلوب كسب، في هذه الفترة الصعبة، عددا من الوجوه الشابة التي برزت بشكل كبير، مثل جاريل كوانساه وكونور برادلي وجيمس ماكونيل وبوبي كلارك ولويس كوماس وجايدن دانس.

ولن تكون مهمة الريدز سهلة، في ظل تحسن أداء نوتنغهام فوريست تحت قيادة مديره الفني الجديد، البرتغالي نونو سانتو، حيث ودع الفريق كأس الاتحاد الإنكليزي بصعوبة، خاسرا أمام مانشستر يونايتد بهدف (1-0) في الدقائق الأخيرة.

ديربي مانشستر

وفي مباراة أخرى، يلعب مانشستر سيتي ضد ضيفه وجاره مانشستر يونايتد، بينما يسعى بيب غوارديولا، المدير الفني للفريق السماوي، إلى تأكيد تفوقه على نظيره إيريك تين هاغ، مدرب الشياطين الحمر، للمباراة الثالثة على التوالي.

وتفوق غوارديولا (1-2) على تين هاغ، في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بالموسم الماضي، قبل أن يفوز المدرب الإسباني مجددا (3-0)، في مباراة الدور الأول من الموسم الجاري.

ويريد السيتي أيضا تفادي أي تعثر، قبل أن يحل ضيفا على ليفربول في ملعب "أنفيلد"، الأسبوع المقبل، بعد خوضه اختبارا مختلفا أمام كوبنهاغن الدنماركي، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ومن جانبه، يريد تين هاغ تجاوز كبوة الخسارة أمام فولهام (2-1) في الجولة الماضية، والتي تراجعت بالفريق للمركز السادس برصيد 44 نقطة، وكسرت سلسلة من 4 انتصارات متتالية.

وقبل الديربي، تجاوز يونايتد اختبارا صعبا بالفوز على نوتنغهام فوريست، في الدقائق الأخيرة، ليتأهل الشياطين الحمر لدور الثمانية في كأس الاتحاد الإنكليزي، الأربعاء الماضي.

وتُختتم منافسات الجولة بلقاء بين أرسنال، ثالث الترتيب برصيد 58 نقطة، ومضيفه شيفيلد يونايتد، متذيل الدوري برصيد 20 نقطة.

ويأمل ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، الذي يملك ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة هذا الموسم (62 هدفا) خلف ليفربول بفارق هدف واحد، أن يستغل الفوارق الفنية الكبيرة، من أجل تحقيق فوز سابع على التوالي، قد يمنحه صدارة الترتيب في لعبة الكراسي الموسيقية مع ليفربول ومانشستر سيتي.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»