اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الإثنين، عن عملياتٍ نفّذتها القوات المسلحة، استهدفت في إحداها سفينةً "إسرائيلية" في البحر العربي.

وقال سريع، في بيانٍ مقتضب، إنّ قوات بلاده المسلحة استهدفت السفينة الإسرائيلية "MSC SKY" في البحر العربي، وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكداً أنّ "الإصابة كانت دقيقةً ومباشرة".

وكشف سريع أنّ عملية استهداف السفينة ، جاءت بعد ساعاتٍ فقط على تنفيذ ما وصفه بـ"عمليةٍ نوعية"، أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجوّ المُسيّر اليمني، عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيّرة على عددٍ من السّفن الحربية الأميركية المعادية في البحر الأحمر.

وذكر سريع في البيان أنّ هاتين العمليتين، تؤكدان على قدرة القوات المسلحة على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آنٍ واحد.

كما شدد على أنّ عمليات القوات المسلحة متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وباب المندب، لمنع الملاحة "الإسرائيلية" أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى وقف العدوان ، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكّد أنّ القوات المسلحة اليمنية، "لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد كافة الأهداف المعادية دفاعاً عن اليمن، وتأكيداً على مساندة الشعب الفلسطيني".

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!