اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

غادر وفد حركة حماس، اليوم الخميس، القاهرة، حيث جرت منذ الأحد مشاورات بوساطة مصرية - قطرية - أميركية للتوصل إلى هدنة مع "إسرائيل" في قطاع غزة، على أن تُستأنف المفاوضات الأسبوع المقبل، بحسب ما أوردت قناة فضائية مصرية، الخميس.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر رفيع المستوى قوله إن "وفد حماس يُغادر القاهرة للتشاور حول الهدنة، وسيتم استئناف المفاوضات الأسبوع القادم"، مشيرة إلى أن "المشاورات مستمرة بين الأطراف كافة للوصول إلى الهدنة قبل حلول شهر رمضان المبارك".

والاثنين الماضي، ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" أن هناك "تقدّمًا ملحوظًا" في المحادثات من أجل التوصل إلى هدنة في قطاع غزة.

ويفترض أن تشمل الهدنة إطلاق سراح رهائن محتجزين في غزة ومعتقلين فلسطينيين في السجون "الإسرائيلية".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية" في وقت سابق أن حماس رفضت طلب تل أبيب تقديم قائمة كاملة بأسماء المحتجزين الذين لا يزالون على قيد الحياة.

ويذكر أن العمليات العسكرية "الإسرائيلية" في غزة ردًا على هجوم حماس على جنوب "إسرائيل" في 7 تشرين الأول، أدت إلى استشهاد 30410 أشخاص، غالبيتهم العظمى من المدنيين النساء والأطفال، حسب وزارة الصحة في القطاع.

وتتزايد الدعوات الدولية لوقف النار في مواجهة الوضع الصعب للفلسطينيين في القطاع المهدد بالمجاعة والمحاصر والذي يتعرض لقصف "إسرائيلي" مستمر.

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة