اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


وقّع وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم في قاعة الاجتماعات في الوزارة، مذكرة تفاهم بين الوزارة ومؤسسة "لابورا" تتعلق بتأمين فرص عمل للشباب اللبناني وتبادل الخبرات عبر منصة SPERARE الألكترونية.

وتحدث الوزير بيرم فقال: "يسرنا أن نعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "لابورا" التي تعنى بتوظيف الشباب اللبناني وبإقامة دورات التدريب المهني المعجل، وبالتالي تحاول أن تمتد على كل الأراضي اللبنانية، ولأنها تفكر بالشباب اللبناني، فإنها تلتقي في أهدافها مع وزارة العمل التي تهتم بكل المواطنين اللبنانيين، وهي في خدمة الشباب اللبناني ولنواجه معاَ مسألة البطالة والعطالة ولنواجه معاً الأزمات التي تتراكم على لبنان.

الأب خضره

ثم تحدث رئيس اتحاد "أورا" و"لابورا" الأب طوني خضره فقال: "نحن نؤمن بالتعاون ولا شيء ينقذ لبنان الا الجمع بين الأمل المتمثل اليوم بمنصة Sperare www.sperare.online والعمل المتمثل بوزارة العمل. لذلك نحن هنا ونطلب من الله أنّ تكون هذه المبادرة بمثابة فاتحة خيرعلى لبنان وشبابه ومستقبله. همومنا مشتركة ولبنانا واحد وعلينا العمل بجهد لخدمة شبابنا لذلك كانت هذه الاتفاقية لتركّز على:

1. خدمة الشباب اللبناني حصراً

2. تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات.

3. تقديم المشورات المتخصصة في جميع المجالات العلمية المذكورة أعلاه.

4. وضع أبحاث ودراسات علمية عن البطالة والاختصاصات المذكورة أعلاه.

5. تقديم الخدمات التدريبية، التوجيهية والتوظيفية المتخصصة.

6. تنظيم ندوات ومحاضرات مشتركة.

7. إعداد برامج وإجراء دورات تدريب لتعزيز المهارات في المجال المهني.

8. شهادة مشاركة من وزارة العمل لكل من اشترك في الدورات وورش العمل .

9. الاستفادة المتبادلة بين الوزارة والموقع الإلكتروني للجمعية لنشر عروض وطلبات التوظيف.

وتطلق لابورا صرخة مدوّية لكلّ المسؤولين الروحيين والمدنيين للالتفات إلى وضع الشباب اللبناني والسعي الحثيث للعمل من أجل عدم إفراغ الوطن من شبابه".

ثم وقّع الوزير بيرم والأب خضره مذكرة التفاهم. 

الأكثر قراءة

المعركة بين محور المقاومة و«اسرائيل» مفتوحة وبلا خطوط حمراء اسبوع مفصلي لنتنياهو في واشنطن مصدر ديبلوماسي: لبنان فوّت فرصته!