اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 استهدف عدواناً جوياً أميركياً  بريطانياً جديداً محافظة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن.

واستهدف العدوان، بأربع غارات جوية، منطقة الجاح في مديرية بيت الفَقيه جنوبي المدينة الساحلية على البحر الأحمر.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنّ سفينة أبلغت عن انفجار على مسافة قريبة منها، أثناء إبحارها على بعد حوالى 50 ميلاً بحرياً من جنوبي شرقي ميناء عدن في اليمن.

وأشارت الهيئة في مذكرة إلى أنّ "السفينة لم تتعرض لأيّ ضرر، وتمّ الإبلاغ عن سلامة الطاقم"، وأنّ "السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي وتقوم السلطات بالتحقيق".

 استهدف أمس عدوان أميركي بريطاني مطار الحُدَيْدَة الدولي، بأربع غارات جوية، سبقها شن طائرات العدوان الأميركي البريطاني، 18 غارة على محافظتي الحديدة وصعدة غرب وشمال اليمن.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن استهداف السفينة الأميركية "Pinocchio" في البحر الأحمر بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة، معلناً "تحقيق إصابة دقيقة".

وتستمر القوات المسلحة اليمنية في منع السفن من الجنسيات كافة المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، من الملاحة في بحر العرب، والبحر الأحمر، حتى رفع الحصار عن غزة وإدخال ما يحتاجه أهلها من غذاء ودواء.

ونفّذت القوّات المسلحة اليمنية عدّة عملياتٍ، بينها استهداف سفن متجهة إلى الكيان "الإسرائيلي"  بالصواريخ المباشرة والمسيّرات، واحتجزت سفينة "إسرائيلية" في البحر الأحمر، كما استهدفت جنوبيّ فلسطين المحتلّة (إيلات)، مؤكدةً أنها مستمرة في عملياتها حتّى وقف العدوان على غزّة.

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟