اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري الأبطال التي سحبها النيجيري جون أوبي ميكيل، عن وقوع برشلونة في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية، الذي وصل إليه البارسا للمرة الأولى منذ عام 2020.

ستقام مباراة الذهاب في ملعب "حديقة الأمراء" معقل باريس سان جيرمان، أحد يومي 9 و10 نيسان المقبل، على أن تقام مباراة الإياب في ملعب برشلونة "لويس كامبونيس الأولمبي" أحد يومي 16 أو 17 من الشهر نفسه.

وإذا نجح برشلونة في تجاوز فريق باريس سان جيرمان بقيادة لويس إنريكي، المدرب الأسبق للبلوغرانا، فإنه سيواجه الفائز بين أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، في نصف النهائي.

ويبدو أن برشلونة كان محظوظًا بهذه القرعة، خاصةً أنه سيلعب مباراة الإياب في ربع النهائي على ملعبه، ونفس الأمر في نصف النهائي حال تأهله، حيث ستكون مباراة الحسم في ملعبه أيضا بعد خوض الذهاب خارج الأرض.

على جانب آخر، فإن برشلونة تفادى في طريق التأهل إلى المباراة النهائية على ملعب "ويمبلي" مواجهة أبرز الأندية المرشحة لحصد لقب النسخة الحالية من البطولة، وهم ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني وأرسنال الإنكليزي.

ووضعت القرعة فريق مانشستر سيتي حامل اللقب في مواجهة ريال مدريد، على أن يلتقي الفائز منهما مع الفريق المتأهل من مواجهتي بايرن ميونيخ وأرسنال، في الدور نصف النهائي.

وسيلتقي باريس سان جيرمان وبرشلونة للمرة 14 و15 في البطولات الأوروبية، مما يجعل البلوغرانا هو المنافس الأكثر اصطداما بنظيره الفرنسي قاريا.

وفي المواجهات المباشرة كانت الغلبة لبرشلونة، حيث فاز الفريق الإسباني على باريس سان جيرمان في 5 مباريات، مقابل 4 انتصارات لفريق العاصمة، و4 تعادلات بين الفريقين.

لكن آخر مواجهة أمام باريس تحمل ذكرى سيئة لبرشلونة، حيث ودع الفريق الكاتالوني البطولة من دور الـ16 في موسم 2020-2021 بعد الخسارة 1-4 خارج الأرض قبل التعادل على ملعبه 1-1.

ولا تزال تتذكر الجماهير الكاتالونية الريمونتادا التاريخية التي قام بها برشلونة في موسم 2016-2017، حينما قلب خسارته 0-4 أمام باريس في لقاء الذهاب بالعاصمة الفرنسية، إلى فوز مذهل 6-1 في لقاء الإياب على ملعب "كامب نو".

وكانت تلك المباراة تحت أنظار لويس إنريكي، الذي كان مدربا للبارسا حينها، لكنه قد يشهد خسارة فريقه على يد البارسا، لا سيما أن بطل فرنسا لا يقدم أفضل مستوياته هذا الموسم.

يذكر أن ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن سيستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في الأول من حزيران المقبل.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»