اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تسيطرُ مشاعرُ الخيبةِ والاخفاقِ على الكيان الصهيوني في ظلِ استمرارِ العجزِ عن تغييرِ موازينِ المواجهةِ مع حزب الله في الشمال، في حين يشعرُ المستوطنون الذين نزحوا من هناك منذ ستة اشهر ان حكومتَهم تخلت عنهم وغيرُ قادرةٍ على حمايتهم.

وفي هذا السياق, اعتبر صحافيون وسياسيون "اسرائيليون" ان حزب الله تمكن من تقويض ردع جيش الاحتلال وفرض واقع امني وسكاني في شمال فلسطين المحتلة وهذا الواقع لم يعهده الكيان الصهيوني منذ نشأته. ذلك ان الوضع في الشمال "الاسرائيلي"(المحتل) في حالة تصعيد دائم منذ نصف عام تقريبا ولا يوجد حتى اللحظة اي تطمين بازالة التهديد ولا لمعالجة المشكلة بشكل معمق بحسب المستوطنين في الشمال. ويرى المستوطنون ان جيشهم يقوم بعمليات قصف لمواقع حزب الله والذي يقوم بدوره باستخدام الاساليب نفسها. وعليه, الوضع يزداد سوء على الحدود الجنوبية اللبنانية مع الشمال.

وأكد صحافيون "اسرائيليون" ان الدولة العبرية تحاول ايهام شعبها واعطائها انطباع ان جيشها ينتصر في الشمال ويهزم حزب الله في حين ان هذا الامر بعيد كل البعد عن الحقيقة. وسخرت اوساط "اسرائيلية" من طاقم الحرب الذي يدير الحرب على غزة معتبرة انه لا يوجد حكومة للشعب "الاسرائيلي" بل وزراء حرب نجحوا  في "عدم هزيمة حماس" الى جانب حصول الشجار بينهم وبين الادارة الاميركية ,فقد نجحوا ايضا في احتجاز المستوطنين في الشمال وتسببوا بوجود حزام امني داخل الاراضي "الاسرائيلية".

هذه القراءة حول الدور التي قامت به حكومة الحرب في غزة وفي مواجهة حزب الله يرافقها ارتفاع اليأس عند المستوطنين في الشمال  لانهم يشعرون ان حكومتهم تخلت عنهم رغم الاضرار والخسائر الفادحة التي يواجهونها على عدة اصعدة.

المصدر: المنار

الأكثر قراءة

زلزال قضائي: توقيف رياض سلامة... ماذا في المعلومات ولماذا الآن؟ الضغط الدولي غير كافٍ في احتواء إجرام نتنياهو تعزيزات الى الضفة الغربية... وخشية من تكرار سيناريو غزة