اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكّدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، أنّ "إسرائيل لم تُدِنْ قط الهجمات الأوكرانية ضد روسيا"، حيث تحدثت ردّاً على دعوة السفيرة الإسرائيلية لدى روسيا، سيمونا هالبرين، موسكو إلى "إدانة الهجوم الإيراني ضد إسرائيل بالطائرات المسيرة والصواريخ الليلة الماضية".

وكتبت زاخاروفا في منشور لها على منصة "تليغرام": "سيمونا، ذكريني من فضلك، متى أدانت "إسرائيل" هجوماً واحداً على الأقل لنظام كييف على الأراضي الروسية؟ ألا تتذكرين؟ ولا أنا أيضاً..".

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أنه "على العكس من ذلك أتذكّر تصريحات متكررة لمسؤولين "إسرائيليين يدعمون تصرفات فولوديمير زيلينسكي".

وليل أمس السبت، أعلنت القوة الجوفضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، استهداف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، ردّاً على عدوان الكيان الصهيوني ضد القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكد البيان الصادر عن قيادة حرس الثورة أنّ العملية التي تحمل اسم "الوعد الصادق" تأتي "في إطار معاقبة النظام الصهيوني على جرائمه"، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

وقبل أيام، قالت زاخاروفا إنّ على قيادة الاتحاد الأوروبي، التي تزوّد أوكرانيا بالسلاح وتحرّضها على تنفيذ الجرائم، تحمّل المسؤولية مناصفةً مع القيادة الأوكرانية من جراء الأعمال الإرهابية التي تقوم بها بحق المواطنين المدنيين الروس. وذكرت في تعليق نُشر في الموقع الرسمي للوزارة، أنه "بتحريض من الغرب، لا يتورّع الأوكرانيون عن ارتكاب أفعال إرهابية ضد البنية التحتية المدنية والسكان المسالمين في المدن الروسية".

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !