اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعلنت روسيا انها ستسلم ايران طائرات  مقاتلة روسية عالية التقنية من طراز SU-35 والتي تعتبر انها طائرة السيادة الجوية الروسية وتتميز هذه الطائرات بانها طائرة مقاتلة تنتمي إلى الجيل 4.5 وتصنف بأنها ثقيلة ومتعددة الاستخدام، وطائرة تفوق جوي.

اضف على ذلك, مقاتلة سو-35 هي متعددة الأغراض ، عالية المناورة ، ذات نصف قطر تأثير كبير ، تستخدم لمعالجة الأهداف الجوية والأرضية والبحرية بكفاءة ودقة عاليتين ، في الليل والنهار وفي كافة الأجواء. ولدى الطائرة محركين قويين من طراز “ألف-41 إف إي”، مما يمنحها قدرات تفوق الصوتية وتحمل أحمالًا كبيرة من الأسلحة.

ومن ميزات مقاتلة سو-35 انها تحتوي على أنظمة إلكترونية حديثة تساعدها على اكتشاف الأهداف وتتبعها، بالإضافة إلى تقنيات التشويش الإلكتروني والدفاع الجوي النشط لتحسين قدراتها الدفاعية والبقاء في الأجواء لفترات طويلة.

وفي هذا السياق, كتبت مجلة اميركية وهي" ميليتاري ووتش" أن الطائرات المقاتلة الروسية من طراز سو-35  اثبتت كفاءتها العالية في ساحة المعركة الأوكرانية مضيفة ان  الطائرة سو-35 خاضت معارك كبيرة مع طائرات مقاتلة من الجيل الرابع الأوكرانية وحققت انتصارات حاسمة”.

وعليه, حصول ايران على مقاتلات حربية من طراز سو-35 سينقلها الى مستوى اعلى في الدفاع والمعارك الجوية.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟