اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، الذي قال بعد اللقاء: "كان اللقاء مناسبة لاستعراض الاوضاع الوطنية العامة ، وبصورة خاصة الموضوعات التربوية، وكان هناك وحدة رؤية في ما يتصل في موضوع الامتحانات الرسمية التي يجب أن تكون موحدة على جميع الاراضي اللبنانية. كما وضعت بري في جو استمرارية عمل ورشة إعادة النظر بالمناهج الجديدة وأبلغته أننا وصلنا الى مرحلة صياغة المواد كما بحثنا قضايا تربوية أخرى" .

واستقبل بري سفير إيطاليا الجديد فابريزيو مارشيللي في زيارة بروتوكولية، لمناسبة تسلمه مهامه الجديدة كسفير لبلاده لدى لبنان. وكانت الزيارة أيضا مناسبة، تم خلالها البحث في تطورات الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين".

وبعد الظهر، بري وفدا من نواب "تكتل لبنان القوي" ضم النواب: سليم عون، سيزار ابي خليل، نقولا صحناوي، سامر التوم، وجورج عطا الله . وبعد اللقاءقال عون: "سنشارك في الجلسة التشريعية يوم الاربعاء، وسنخرج بتوصية لا أريد ان استبق ما هي هذه التوصية، لكن من ضمن الروحية التي نتحدث بها. لا يهمنا المال اذا كان الوضع سوف يمتد الى اربع سنوات اخرى، علينا ان نبحث كيف يجب ان يكون المال لعودة النازحين، وكما قال بري لماذا نريد ان ندفع اكثر مما دفعنا نحن لا نريد مالا. المال هو وسيلة ضرورية للعودة ولكن ليس لتخديرنا عن المطالبة بعدم العودة".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة