اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تحدثت رئيسة "لجنة المرأة والطفل" النيابية وعضو كتلة التنمية والتحرير عناية عز الدين، عن "دراسات أجريت على منتجات غذائية وبدائل حليب مستوردة للأطفال تبين وجود خلل بداخلها بحيث أحيانا يختلف ما هو مذكور على العلبة عن فعليا المكوّن داخلها من ناحية نسب المواد التي بداخلها".

واشارت، في حديث تلفزيوني إلى أن "جرس الانذار يُقرع هنا لمعرفة سبب هذا الخلل وعلى أي مستوى، مع وجوب التكافل والتضامن بين الوزارات المعنية كافة"، مشددة على "وجوب الانتباه الى نوعية الغذاء، لتأثيرها على صحة الأطفال، اضافة الى وجوب التشدد على الرقابة المستمرة، وخصوصا أن النوعية مكلفة، والقدرة الاقتصادية لدى المواطنين صعبة".

ونبهت من "المناعة على المضادات الحيوية، بحيث تبين أن اللبنانيين يحملون مناعة على أقوى أنواع المضادات الحيوية وهو الكولستين، وبعضها موجود في المواشي مثلا التي اشارت عز الدين الى أنه مع وزارة الزراعة، سُجّل قرار بمنع اي كولستين في الدواجن"، لافتة إلى أن "لجنة المرأة والطفل طلبت من وزارة الصحة متابعة هذا الامر"، مشيرة الى ان "اليوم سأجري اجتماعا مع اليونيسف وسنعمل على فصوح لدراسة الـMicronutriments في غذاء أطفالنا خصوصا في المواد المستوردة".

كما شددت عز الدين على "ضرورة ضبط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي واستعمال رافعات الوقاية والتوعية عبر مستوى عالي من الوعي والحوكمة".

أما في ملف النزوح السوري، تمنّت "أن تخرج صورة موحدّة عن جلسة مجلس النواب الاربعاء"، مؤكدة أن "أي شروط غير مناسبة سيرفضها لبنان وكما أن لن يستطيع أي طرف أن يفرضها علينا". 

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة