اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعدما خسر مباراتيه الأوليين على أرضه، أطلق دنفر ناغتس حامل اللقب مواجهته مع مينيسوتا تمبروولفز من نقطة الصفر، بتحقيقه فوزه الثاني خارج الديار وبنتيجة 115-107، في نصف نهائي المنطقة الغربية من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ورغم تألق أنتوني إدواردز الذي سجّل 44 نقطة بعدما نجح في 16 من محاولاته الـ25، يعود ناغتس إلى ملعبه الثلثاء لخوض المباراة الخامسة من أصل 7 ممكنة وهو على نفس المسافة من تمبروولفز.

ويدين ناغتس بفوزه الثاني في هذه السلسلة إلى الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجّل 16 من نقاطه الـ35 في الربع الأخير، وأضاف آرون غوردون 27 نقطة مع نسبة نجاح رائعة بعدما ترجم 11 من محاولاته الـ12 في اللقاء.

وساهم النجم الآخر الكندي جمال موراي بـ19 نقطة، بينها 12 في الربع الثالث من اللقاء الذي عجز تمبروولفز خلال شوطه الثاني عن تقليص الفارق لأقل من 10 نقاط باستثناء لفترة 3.19 دقيقة بالمجمل.

ورأى يوكيتش، المتوّج بلقب أفضل لاعب في الدوري للمرّة الثالثة، أنّ فوز فريقه بمباراتيه على أرض تمبروولفز سيزيده قوّة، مضيفاً: "تقلينا ضربة (في المباراتين الأوّليين) واستعدنا توازننا، على أمل أن نتمكن الآن من الدفاع على أفضلية الملعب" التي نالها حامل اللقب نتيجة إنهائه الموسم المنتظم كثاني المنطقة الغربية مباشرة أمام تمبروولفز.

بدوره، أشار موراي إلى أنّ "المباراة الثانية كانت بالتأكيد جرس إنذار لنا".

وخسر تمبروولفز اللقاء بعدما وجد إدواردز نفسه وحيداً إلى حد كبير في الناحية الهجومية، إذ اكتفى الدومينيكاني كارل- أنتوني تاونز بخمس محاولات ناجحة فقط من أصل 18 لينهي اللقاء بـ13 نقطة مع 12 متابعة، فيما ساهم مايك كونلي بـ15 نقطة والفرنسي رودي غوبير بـ11 نقطة مع 14 متابعة.

بالنسبة إلى إدواردز فـ"هذه سلسلة. فزنا بمباراتين لكننا لم نفكر بأنّ الأمور ستكون سهلة (بعد الانتصار في اللقاءين الأوّلين على أرض ناغتس).

بايسرز يعادل أيضاً

وفي المنطقة الشرقية، حذا إنديانا بايسرز حذو ناغتس وأدرك التعادل 2-2 في سلسلته مع نيويورك نيكس بعد فوزه بالمباراة الرابعة على أرضه بفارق كبير 121-89.

وبدأ بايسرز السلسلة بخسارته المباراتين الأوّليين على ملعب منافسه، لكنه استفاد من مساندة جمهوره كي يعود بقوّة، حاسماً المواجهة الرابعة من دون صعوبة بعدما أنهى الربع الأوّل متقدّماً بفارق 20 نقطة 34-14، قبل أن يواصل أفضليته المطلقة في الربع الثاني الذي تفوّق فيه 35-27 ليدخل الشوط الثاني متقدّماً بفارق 28 نقطة 69-41.

ووصل الفارق بين الفريقين حتى 43 نقطة في إحدى مراحل المباراة، قبل أن يستقر في النهاية عند 32 في لقاء نجح خلاله المضيف في 56.8 بالمئة من محاولاته، بينها 14 ثلاثية.

ووصل 6 من لاعبي بايسرز إلى حاجز العشر نقاط أو أكثر وكان تايريس هاليبورتون أفضلهم بـ20 مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما ساهم الاحتياطي تي دجاي ماكونيل بـ15 نقطة مع 10 متابعات في 21 دقيقة.

وعلّق هاليبورتون على الفوز بالقول: "قمنا بعملنا. قاموا هم بعملهم وفازوا بمباراتين على أرضهم. قمنا بعملنا وفزنا بمباراتين على أرضنا"، مضيفاً: "ندرك حجم أهمية المباراة الخامسة وسنتحضر لها".

وتُقام المباراة الخامسة الثلثاء في نيويورك و"علينا الذهاب إلى هناك والفوز في (ماديسون سكوير) غاردن".

وعانى نجم نيكس جايلن برنسون في هذا اللقاء وفشل في محاولته الخمس خلال الربع الأوّل الذي ساهم خلاله احتياطيو بايسرز بـ17 نقطة من دون أي نقطة لاحتياطيي الضيوف.

وأنهى برنسون اللقاء بـ18 نقطة بعدما نجح بـ6 محاولات من أصل 17 ومن دون أي سلة ثلاثية من أصل 5 محاولات، فيما ساهم أليك بوركس بـ20 نقطة.

ومن المؤكد أنّ نيكس تأثر بالإصابات التي طالت البريطاني أو جي أنونوبي خلال المباراة الثانية من هذه السلسلة، لينضم إلى جوليوس راندل وميتشل روبنسون والكرواتي بويان بوغدانوفيتش.

لكنّ المدرّب توم ثيبودو رفض التذرّع بالإصابات، بل ركز على معاناة فريقه لا سيما من خارج القوس، حيث نجح في 7 فقط من محاولاته الـ37.

ورأى أنّ "الخسارة تبقى خسارة إن كانت بفارق نقطة أو 30. يجب أن تكون هناك ردّة فعل" في المباراة الخامسة. 

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟