اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

زار وفد من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين "FENASOL" برئاسة كاسترو عبدالله، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، وضم، رئيس نقابة عمال الخياطة حسين عليق، أمين سر نقابة عمال البناء علي أيوب، رئيس نقابة عمال المخابز والأفران شحادة المصري ورئيس نقابة الدهانين غسان حجازي.

وبحسب بيان الاتحاد، "أكد الوفد وقوفه الى جانب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي أنجز نتيجة تضحيات العمال"، وقال: "لن يسمح الاتحاد بالتآمر على الصندوق وضربه لمصلحة مافيات شركات التأمين وبعض السماسرة الذين يروجون لذلك، ويدين المشروع المُقدم من قبل مجموعة من النواب الذين هم أصلاً من أصحاب المصالح وأرباب العمل، ويثمن موقف الدكتور محمد كركي في تصديه لمقترح التأمين الخاص، حيث قال "ان لهذه المحاولة سوابق في العام 1980 وفي العام 2000 باءت كلها بالفشل كما سيحصل اليوم بالتأكيد، فإذا كان هناك عدد من أصحاب شركات التأمين الخاص الذين يسوقون لشركاتهم من خلال إيهام الناس والمضمونين بانهم مهتمون بمصلحتهم، فنبشرهم بفشلها". وأكد انه "كما كان فاعلاً ومحركاً من أجل الصندوق الوطني سيكون اليوم أيضاً بالمرصاد لعملية التآمر على ضرب الضمان"، محذرا من "الاستمرار في هذا النهج الذي يتكرر بين حين وآخر بموضوع خصخصة الصندوق الوطني أو تحويله الى شركات تأمين خاصة".

واشار البيان الى انه تم خلال اللقاء طرح "موضوع الضمان التقاعدي والاشتراكات ووعدنا الدكتور كركي بمتابعته".

ولفت الى انه "تم في ختام الاجتماع طرح موضوع تفتيش الضمان خصوصا في مرفأ بيروت والمرافئ الأخرى وشركات النقل، وموضوع العمال المكتومي القيد من لبنانيين وأجانب في العديد من المؤسسات والشركات والأفران، واكد كركي للوفد ترحيبه بقرار الضمان الاجتماعي لتطبيق هذا النظام الذي جاء للحفاظ على أموال الضمان والمضمونين". 

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة