اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعرض الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد إنتر ميامي الأميركي لإصابة من جديد، حرمته من المشاركة في آخر مباريات فريقه بالدوري المحلي.

وغاب ليونيل ميسي فجر أمس الخميس، عن مباراة إنتر ميامي مع أورلاندو سيتي في الدوري الأميركي التي انتهت بالتعادل السلبي؛ بداعي تعرضه لإصابة في الساق اليسرى.

ومنذ انتقاله إلى إنتر ميامي في صيف 2023، تعرض ليونيل ميسي لكم كبير من الإصابات بما يعكس تراجعه بدنياً على عكس الفترات السابقة.

وينتظر أن يصل عمر "البرغوث" إلى 37 عاماً في 24 حزيران المقبل، ولكن يبدو وبحسب التعبير الشهير للبرغوث أن "الجسد لم يعد يرحم".

باتت هذه هي الإصابة الخامسة التي يتعرض لها ميسي مع إنتر ميامي في الموسم الحالي 2023-2024.

ولأن الموسم في أميركا يلعب خلال السنة الميلادية، فإن الإصابات مقسمة بواقع 2 في 2023 و3 في العام الحالي.

وتعرض ميسي لإصابة عضلية غاب بسببها لمدة 12 يوما عن إنتر ميامي، في الفترة من 6 إلى 18 أيلول ولم يلعب مباراتين آنذاك.

وبعدها عانى ميسي من نفس الإصابة بين 22 أيلول وحتى يوم 6 تشرين الأول، بفترة غياب بلغت 14 يوما (4 مباريات).

وغاب ميسي في مباراة واحدة من أجل الراحة في 9 آذار 2024، ثم تغيب 4 مباريات في 21 يوما بين منتصف آذار و5 نيسان، نتيجة مشاكل عضلية.

وأشارت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأميركية في تقرير لها، أمس الخميس، إلى أن الإصابة تتعلق بالقدم اليسرى وليست مرتبطة بالفخذ.

خلال فترة الدفاع عن ألوان باريس سان جيرمان الفرنسي بين 2021 و2023، عانى ميسي من إصابات بالجملة أيضاً.

وبلغت كمية المباريات التي غاب فيها ميسي عن باريس بداعي الإصابة خلال عامين 23 مباراة كاملة بمختلف المسابقات.

وتنوعت إصابات ميسي في باريس بين عدم الجاهزية البدنية، ونزلة البرد ووتر إكيليس والركبة وعضلات الفخذ.

إصابات ميسي في برشلونة

وخلال فترة 17 سنة مثل فيها ليونيل ميسي برشلونة، من 2004 إلى 2021، لم يغب خلال أول عامين إلا في مباراة ثم تعرض لإصابة قوية بتمزق في عضلات الفخذ، في شهر مارس/آذار 2006 غيبته شهرين ونصف (17 مباراة).

أما الفترة الأطول فكانت من 13 تشرين الثاني 2006 إلى 8 شباط 2007، حين غابت شمس ليو عن برشلونة والأرجنتين في 19 مباراة كاملة، وعلى مدار 87 يوماً بسبب إصابة بكسر في مشط القدم.

ولكن الأرقام تشير إلى أن أكثر الإصابات التي ضربت ميسي كانت في عضلات الفخذ تليها أوتار الركبة.

ميسي بلا إصابات

كانت الفترة الذهبية لميسي في تفادي الإصابات، خلال السنوات الـ4 التي قاد خلالها الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي الحالي، تدريب البارسا بين 2008 و2012.

وفي تلك المواسم الـ4 لم يغب ميسي إلا عن 3 مباريات مع برشلونة بسبب إصابتين، وكان مجموع فترة الغياب في كل واحدة أسبوعا واحدا فقط.

وشهد موسم تتويج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا لآخر مرة في تاريخه 2014-2015 إصابة يتيمة لميسي لمدة يومين فقط، عانى خلالها من آلام في الكاحل ولم تتسبب في غيابه عن أي مباراة.

الأكثر قراءة

لماذا اغتال الأميركيّون طالب عبدالله ؟