اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهدت مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، التي أقيمت خلال فترة منتصف الأسبوع الحالي، العديد من المشاهد الاستثنائية، ومنها ما أثار الجدل بدرجة كبيرة.

ولعبت 3 مباريات مؤجلة من الجولة 34 يومي الثلاثاء والأربعاء، كان أطرافها 3 من الـ6 الكبار في الدوري الإنكليزي "بريميرليغ".

وفاز مانشستر سيتي 2-0 على توتنهام هوتسبير يوم الثلاثاء، في صدام مثير وحاسم في صراع التتويج باللقب هذا الموسم بالنسبة لـ "السماوي".

ويوم الأربعاء، تفوق مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2 على ضيفه نيوكاسل يونايتد، بينما حقق تشيلسي انتصارا صعبا وثمينا 2-1 على برايتون.

مدرب توتنهام يثور على مشجعيه

كانت أحداث مباراة توتنهام ومانشستر سيتي غريبة من نوعها؛ كون بعض من جماهير "السبيرز" تمنت خسارة فريقها أمام الضيوف.

وكان يمكن لتوتنهام حال تعادل أو فاز على مانشستر سيتي، أن يجعل أرسنال غريمه في ديربي شمال لندن، الأقرب للقب الدوري الإنكليزي قبل جولة واحدة من النهاية.

فوز السبيرز أو التعادل، كان سيضع أرسنال على القمة إما بفارق الأهداف أو بفارق نقطة قبل جولة من النهاية، ووقتها كان الأخير صيبح الأقرب للقب، لكن انتصار مان سيتي جعله يتربع على القمة بفارق نقطتين قبل الجولة الأخيرة يوم الأحد.

وبسبب هذا الوضع المربك، قام عدد من جماهير السبيرز بدعم مانشستر سيتي ضد فريقها، وهو ما استفز مدرب توتنهام؛ الأسترالي إنجي بوستيكوجلو.

ودخل بوستيكوجلو في مشادة مع أحد جماهير السبيرز ووجه إصبعه إليه بلهجة حادة قائلاً: "أنا أعرفك وأعرف من أنت لقد شاهدتك".

ورغم أن مدرب السبيرز لم يوضح ما قاله إلا أنه ظهر وجود دعم من هذا المشجع لفريق السيتيسنز في تصريحات المدرب عن الواقعة بعد المباراة.

وأوضح في هذا الصدد "أنا هنا كي أحمس اللاعبين والفريق لتحقيق الفوز، أريد أن أنجح في هذا النادي وهذا سبب قدومي، لا يهمني بماذا يشعر الآخرون وما هي أولوياتهم، هذا لا يهمني على الإطلاق، لقد فازوا بشكل متأخر لأن الأجواء كانت معهم".

راشفورد يشتبك مع الجمهور

في  الجولة نفسها أيضا، دخل ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد في مشادة مع أحد مشجعي "الشياطين الحمر" قبل لقاء الماكبايز.

وحدثت المشادة خلال عملية الإحماء قبل انطلاق المباراة حيث تلاسن لاعب مانشستر يونايتد مع أحد مشجعي فريقه من المدرجات، قبل أن يتوجه صوب الملعب.

وتدخل الدنماركي كريستين إريكسين والبرازيلي أنتوني ثنائي يونايتد لتهدئة راشفورد الذي يعاني فنياً في الموسم الحالي، بينما كان هناك صوت لشخص يطلب منه عدم الإنصات للمشجع.

وبعد وصوله إلى 30 هدفاً في الموسم الماضي، لم يسجل راشفورد أكثر من 8 أهداف في 40 مباراة بكافة البطولات هذا الموسم، ودخل في أزمات شخصية بالجملة.

طرد جيمس على طريقة أخته

شهدت مباراة برايتون مع تشيلسي يوم الأربعاء، تعرض ريسي جيمس نجم "البلوز" للطرد بعد التدخل العنيف على جواو بيدرو لاعب "الأزرق والأبيض".

التداخل القوي من طرف جيمس على بيدرو الساقط على الأرض، كان شبيهاً لما فعلته لورين شقيقة لاعب تشيلسي، حين دهست ميشبليه ألوزيه لاعبة نيجيريا خلال مباراة في كأس العالم للسيدات العام الماضي، بما أدى لطردها أيضا آنذاك.

أزمة تغيير تشيلسي

اضطر الجهاز الفني لتشيلسي في نفس المباراة، بإلغاء تغيير بسبب تسليم أرقام خاطئة للحكم الرابع بشأن هوية اللاعبين المستبدلين.

ونادى مذيع ملعب "أميكس" بخروج نوني مادويكي، بما أصاب الجهاز الفني للبلوز بالذعر وجعلهم يصححون الخطأ بسحب مالو غوستو ودخول ريسي جيمس بدلاً منه، قبل أن يخرج مطروداً (88).

تين هاغ يقاطع فيرنانديز

من جانبه قاطع الهولندي إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد، لاعبه البرتغالي برونو فرنانديز أثناء قيامه بإجراء حديث صحافي وجذبه بعيدا عن وسائل الإعلام.

الغريب أن فرنانديز كان يرد على سؤال بشأن مستقبله داخل قلعة "أولد ترافورد"، ولم يكن معروفاً هل استمع مدربه لما كان يقوله أم كان يريده لسبب آخر.

ولكن يبدو أن المدرب الهولندي كان يود أن ينضم فرنانديز إلى بقية زملائه أثناء إلقاء تين هاغ لكلمة في آخر مباراة بملعب الفريق هذا الموسم.

ويواجه تين هاغ وفيرنانديز إمكانية الخروج من أولد ترافورد بعد نهاية الموسم لأسباب متباينة، حيث عانى المدرب من سوء النتائج، بينما تحدث برونو عن شعوره بعدم التقدير من إدارة ناديه.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟