اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اختتم اللواء عباس ابراهيم جولة أفريقية- أميركية استمرت 3 أسابيع. وكان اللواء ابراهيم وصل أمس الاول الى العاصمة الأميركية واشنطن بعد جولة استمرت اسبوعين، شملت ستّ ولايات هي ميريلاند وفيرجينيا وواشنطن التي عاد اليها أمس الاول وفلوريدا وميشيغان وبوسطن. وشارك أمس الاول في العشاء السنوي لمنظمة "الأميركان تاسك فورس فور ليبانون" في واشنطن، إذ تم تكريم شخصيات لبنانية اميركية.

والتقى اللواء ابراهيم على هامش الاحتفال مسؤول ملف الطاقة في الادارة الاميركية وكبير مستشاري الرئيس جو بايدن آموس هوكشتاين، وجمعته لقاءات مع عدد من اللبنانيين الأميركيين ابرزهم غداء مع "رئيس "فريق العمل الأميركي من أجل لبنان" السفير السابق إد غابريال. كما شارك في مناسبات عديدة أبرزها في ديربورن ميشيغن، حيث تم تكريمه من "المركز الاسلامي" في حفل جمع ابناء الجالية.

وفي العاصمة الاميركية، التقى المدعي العام بيل شاهين ومسؤولين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وكانت له لقاءات مع مسؤولين في المؤسستين. ودعاه السجين السابق في السجون الايرانية والذي ساهم اللواء ابراهيم باطلاقه منذ 5 اعوام نزار زكا الى زيارة المركز الذي انشأه لإدارة منظمته الخاصة بإطلاق الرهائن حول العالم، وأطلعه على نشاطاته، كذلك التقى السجين الاميركي الثاني السابق في سوريا سام غودوين، ودعاه الى حضور حفل إطلاق كتابه الذي يروي فيه قصة اعتقاله واطلاقه من سوريا.

وزار اللواء ابراهيم في مقره في واشنطن ديبرا تايس والدة الصحافي الأميركي اوستن تايس المختفي في سوريا منذ العام 2012  وهو كان يعمل صحافيا حرا لعدد من الصحف الأميركية أبرزها "الواشنطن بوست" وما يزال مصيره مجهولا.

وكان بدأ الجولة الافريقية- الاميركية بنيجيريا في زيارة استمرت ثلاثة ايام تلبية لدعوة رسمية من المخابرات النيجيرية، حيث التقى مدير المخابرات وعددا من الشخصيات السياسية النيجيرية. وأقامت له الجالية اللبنانية في ابوجا عشاء تكريميا ونظمت لقاء جمعه مع ابنائها في حضور سفراء عرب وأجانب وفاعليات الجالية.

وشدد على "ضرورة دعم الدياسبورا اللبنانية الداخل اللبناني وخصوصا في نيجيريا التي فيها الكثير من رواد الاعمال الناجحين. وشدد على أهمية التشبث بجذور الوطن"، مثنيا على "تضحيات اللبنانيين المغتربين وجهودهم"، مؤكدا أن "لبنان يمر بمطبات صعبة وهو بحاجة ماسة اليوم إلى دعمهم".

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟