اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفاد المتحدّث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، بأنّ الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت طائرة أميركية من طراز "MQ-9" في أجواء مأرب شمالي شرقي اليمن.

وقال سريع خلال بيانٍ له إنّ القوات المسلحة اليمنية، استهدفت الطائرة بصاروخ أرض جو محلي الصنع، مضيفاً أنّ "هذه الطائرة هي الرابعة التي تمّ إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود، والجهاد المقدّس، إسناداً لقطاع غزّة".

كما لفت إلى أنّ "القوّات المسلحة اليمنية تؤكد جاهزيتها الكاملة على كل المستويات براً وبحراً وجواً وكل محاولات الأعداء ستبوء بالفشل".

وأعلن في اليمن سقوط طائرة مُسيّرة أميركية في منطقة الخسيف في مديرية وادي عبيدة جنوب شرق محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

من ناحية اخرى، قالت المعلومات، إنّ هذه هي رابع طائرة مسيّرة أميركية من طراز "MQ9" تسقطها الدفاعات الجوية اليمنية منذ الثامن من تشرين الثاني 2023.

وقال إنّه استناداً لبيانات المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية أحصت الميادين إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية 8 طائرات أميركية من طراز "MQ9" منذ تشرين الأول 2017، وحتى اليوم.

كما أشار مراسلنا إلى أنّه في الـ25 من نيسان من العام 2024، تمكّنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرة أميركية مقاتلة من دون طيار من طراز "MQ9"، وذلك في أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة شمال اليمن بصاروخٍ وصفه بالمناسب.

وتابع: "منذ الثامن من تشرين الثاني 2023 أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية 4 طائرات أميركية مقاتلة من دون طيار من طراز "MQ9" منها طائراتان في محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن.

ومنذ الـ12 من كانون الثاني الماضي، شنّ العدوان الأميركي البريطاني مئات الغارات بالطائرات والبوارج البحرية على اليمن بهدف تحييد قدرات القوات المسلحة اليمنية، واستهدفت معظم هذه الغارات محافظة الحُدَيْدَة اليمنية.


الأكثر قراءة

إستنفار داخلي ودولي لاستيعاب حادثة الجولان «تل أبيب» تريد توسعة الحرب... لكنها غير قادرة على ذلك! دروز لبنان وسوريا يتصدّون للفتنة «الإسرائيليّة» من بوابة مجدل شمس