اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم توني كروس، نجم وسط ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا، مستقبله مع الساحرة المستديرة في ظل انتهاء عقده مع الملكي بنهاية الموسم الحالي.

وأصدر توني كروس بياناً أمس الثلاثاء أكد فيه اعتزاله لعب كرة القدم، عقب المشاركة مع منتخب ألمانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024، التي تستضيفها بلاده الصيف المقبل.

وسيخوض توني كروس قبلها آخر مباراة له بقميص ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند الألماني يوم السبت 1 حزيران المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

وفضل النجم الألماني بهذا القرار تعليق حذائه في الفريق الملكي، وعدم اللعب لأي فريق آخر بعد انتهاء مشواره مع الفريق الذي صنع الكثير من مجده بين جدرانه.

وأصدر توني كروس بياناً رسمياً ودع فيه جماهير فريق ريال مدريد قال فيه: "كان 17 تموز 2014 هو يوم تقديمي في ريال مدريد، ذلك اليوم الذي غير حياتي كلاعب كرة قدم".

وواصل: "كانت بداية فصل جديد في أكبر ناد في العالم بعد 10 سنوات، وبنهاية الموسم الحالي انتهى هذا الفصل، ولن أنسى أبداً تلك الفترة الناجحة".

ووجه توني كروس رسائل الشكر والامتنان لمن رحبوا به في نادي العاصمة الإسبانية والجماهير التي دعمته منذ اليوم الأول.

وشدد كروس على أنه سيفي بوعد عدم تمثيل أي فريق آخر بعد ريال مدريد، وستكون كأس أمم أوروبا "يورو 2024" على أرض بلاده هي نهاية علاقته بكرة القدم الاحترافية.

واختتم: "كان طموحي دوماً إنهاء مسيرتي وأنا في ذروة أدائي، ومن الآن فصاعداً لا أفكر إلا في الخامسة عشرة (يقصد لقب دوري أبطال أوروبا).. إلى الأمام يا مدريد".

ويستهدف ريال مدريد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه عندما يواجه بوروسيا دورتموند في نهائي الكأس ذات الأذنين.

مسيرة مرصعة بالألقاب

وحقق كروس في مسيرته مع كرة القدم تقريباً كل الألقاب المحلية والقارية الممكنة، حتى على المستوى الدولي حيث فاز بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2014، ولم يفته إلا التتويج بكأس أمم أوروبا التي سيحظى بفرصة للمنافسة عليها بعد أيام قليلة.

وقد يكتب التاريخ لتوني كروس نهاية خيالية حال حقق دوري أبطال أوروبا ثم كأس أمم أوروبا في تموز المقبل مع منتخب ألمانيا.

وفاز كروس مع ألمانيا بكأس العالم 2014 في البرازيل، وكان أحد النجوم البارزين في البطولة، واختير ضمن فريق المونديال.

وعلى صعيد الأندية حقق مع بايرن ميونيخ 3 ألقاب للدوري الألماني "بوندسليغا"، ومثلها لكأس ألمانيا، والسوبر المحلي مرة، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر القاري، وكأس العالم للأندية.

وفي ريال مدريد، توج كروس 4 مرات بالدوري الإسباني، ومثلها لدوري أبطال أوروبا، ومثلها للسوبر الإسباني، وكأس الملك مرة والسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 5 مرات.

ويعتبر كروس أكثر لاعب توج بلقب كأس العالم للاندية على مر التاريخ بواقع 6 ألقاب، أحدها مع بايرن ميونيخ بجانب خماسية ريال مدريد، ولم يخسر أي مباراة على مر تاريخه بالبطولة.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟