اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنّفة رابعة عالميًا الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على البلجيكية غريت مينن 6-2 و6-3 أمس الثلاثاء.

وحسمت بطلة ويمبلدون السابقة اللقاء في 73 دقيقة وستواجه في الدور المقبل الفائزة بين الالمانية أنجليك كيربر حاملة لقب ثلاث بطولات كبرى والهولندية أرانتشا روس.

وقالت ريباكينا التي انسحبت قبل الدور الثالث العام الماضي بسبب المرض "سعيدة حقًا بالعودة والمنافسة هنا".

وتُعدّ اللاعبة المولودة في موسكو الوحيدة التي تمكنت من هزيمة البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالميًا على الملاعب الترابية هذا الموسم، في نصف نهائي دورة شتوتغارت في نيسان الماضي.

من جهة أخرى، خاضت الفرنسية أليزيه كورنيه (108) مباراتها الأخيرة في مسيرتها عقب خسارتها أمام الصينية تشينوين جينغ (8) بنتيحجة 2-6، 1-6، بعد أن أعلنت أنّ رولان غاروس هي محطتها الأخيرة.

ولم تتمكن كورنيه (34 عاماً) من الصمود أمام منافستها الصينية التي بلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق من هذا العام.

وخاضت اللاعبة الفرنسية ظهورها الأول في رولان غاروس عن عمر 15 عاماً في 2005 ولم تغب عن أي بطولة كبرى منذ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2006.

وكانت المرتبة الحادية عشرة في التصنيف العالمي في عام 2009 الاعلى لها في مسيرتها، كما عزّزت رقمها القياسي بالمشاركة في 69 بطولة كبرى. 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»