اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سحق بوسطن سلتيكس مضيفه إنديانا بيسرز 4-0 في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية بفوزه عليه 105-102، وبلغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي ايه".

ويسعى سلتيكس الذي خسر نهائي عام 2022 أمام غولدن ستيت ووريرز ونجمه ستيفن كوري لإحراز لقبه الأول في الدوري منذ عام 2008 والثامن عشر في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع غريمه لوس أنجلس ليكرز (17 لكل منهما).

ويعود الفضل في الفوز الأخير لسلتيكس باللقب إلى الثلاثي كيفن غارنيت وبول بيرس وراي ألن.

وسيلعب سلتيكس في الدور النهائي الذي ينطلق في السادس من حزيران المقبل بين الفائز من سلسلة دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز في نهائي المنطقة الغربية، حيث يتقدم الأوّل 3-0 قبل المباراة الرابعة الثلاثاء في دالاس ويبدو مرشحاً فوق العادة لبلوغ النهائي.

وبفوزه في إنديانابوليس، حقق سلتيكس انتصاره السابع توالياً في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف".

وعلى غرار المباريات الثلاث السابقة، تأخر سلتيكس أمام بيسرز، لكنه فرض كلمته الاخيرة بفضل صلابته في نهاية اللقاء.

وكعادته، برز جايلن براون (27 عاماً) الذي اختير أفضل لاعب في هذه السلسلة، في صفوف سلتيكس بتسجيله 29 نقطة وأضاف إليها 6 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع 3 كرات، وزميله جايسون تايتوم (26 عاماً) صاحب 26 نقطة و13 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

وسجل ديريك وايت الذي أنهى المباراة مع 16 نقطة و4 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، سلة ثلاثية قاتلة قبل 43 ثانية من النهاية.

وقال براون الذي بلغ معدل نقاطه 31.25 خلال السلسلة "لم يكن الأمر سوى عبارة عن جهد شاق، ولم نحرق المراحل طوال الموسم. لم أفز بأي شيء قط، لذلك فوجئت" من نيله الجائزة.


الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»