اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف تاسعاً ووصيف بطل عام 2021، الدور الثالث لبطولة فرنسا في كرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، للمرّة السادسة توالياً بفوزه على الألماني دانيال ألتماير 6-3 و6-2 و6-7 (2-7) و6-4 على ملاعب رولان غاروس.

واحتاج اليوناني إلى ساعتين و43 دقيقة كي يحسم مواجهته الأولى على الإطلاق مع الألماني البالغ 25 عاماً والمصنف 83 عالمياً، وذلك بعد بداية قوية في مستهل مباريات اليوم التي تأثرت بهطول الأمطار، كما كانت الحال الثلاثاء.

وبدا إبن الـ25 عاماً في طريقه لفوز سهل على ألتماير بعدما حسم المجموعتين الأولى والثانية من دون عناء بكسره إرسال الألماني 3 مرات، لكنّ الأخير عاد بقوّة في المجموعة الثالثة التي عجز خلالها أي من اللاعبين عن فرض نفسه على إرسال الآخر، فاحتكما إلى شوط فاصل حسمه الألماني لصالحه.

لكنّ اليوناني استعاد توازنه في المجموعة الثالثة بانتزاعه شوطين على إرسال منافسه، لينهيها والمباراة لصالحه.

ويلتقي تسيتسيباس، الذي ما زال يبحث عن لقبه الكبير الأوّل بعد خسارتين في النهائي عام 2021 في رولان غاروس على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش وعام 2023 في أستراليا المفتوحة على يد اللاعب ذاته، في الدور الثالث مع الإيطالي لورنتسو سونيغو أو الصيني جانغ جينجين.

ولدى السيّدات، تأهلت إلى الدور الثالث الأميركية صوفيا كينن، وصيفة عام 2020 وبطلة أستراليا المفتوحة لعام 2020، بفوزها السهل على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-3، لتلتقي اللاتفية يلينا أوستابنكو التاسعة وبطلة 2017 أو الدنماركية كلارا تاوسون.

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!