اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


احتفلت كلية الطب والعلوم الطبيّة في جامعة البلمند، بتخريج 136 طالباً خلال حفل "المعاطف البيضاء" الذي أُقيم في حرم الجامعة في الكورة. ويعكس هذا الاحتفال انتقال الطلاب من الحياة الأكاديمية إلى المجال المهني الطبّي، ويؤكّد على التزامهم بالحفاظ على أعلى معايير الرعاية والاحترافية.

وقد استُهلّ الاحتفال بكلمة من الدكتور كريم أشتي، شدّد خلالها على المسؤوليات التي تترافق مع ارتداء المعطف الأبيض وأهميّتة، قائلا: "إنّ هذا المعطف ليس مجرّد رمز من رموز المجال الطبّي، بل هو يحمل معانٍ إنسانية وأخلاقية كبيرة، تتجسّد بالعلاقة بين المريض والطاقم الطبّي والثقة والأمل والراحة التي يمنحها الأطباء لمرضاهم".

ثم القى الطالب محمد منيمنة كلمة نوّه فيها بـ "الالتزام الكبير لأسرة كلية الطب في جامعة البلمند وعملها المتفاني في سبيل الإرتقاء بالمستوى الأكاديمي في الجامعة".
أمّا عميد كلية الطب والعلوم الطبيّة سامي عازار فخاطب الطلاب قائلا: "أدعوكم إلى الاستمرار في التعلمّ، ومزاولة البحوث، والسعي وراء المعرفة، فإنّ مجال الطب واسع ومتجدّد. احرصوا دائمًا على بناء العلاقات الودّية مع مرضاكم، تعلّموا من مرشديكم، وادعموا زملائكم، فهذه العلاقات تلعب دورًا ايجابيًا أمام إلتزامكم تجاه أفراد المجتمع وقدرتكم الهائلة على التأثير بحياتهم بشكل مباشر ووثيق".

من جهة ثانية، سيلقي كل من بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط، كلمة في جامعة البلمند بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على تأسيس فرع للجامعة في سوق الغرب، وذلك يوم الخميس في 6 حزيران 2024 عند الساعة الرابعة ظهرا.

 

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟