اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ، تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية، مضيفاً أنّه تمّ تنفيذ العمليتين باستخام عددٍ من المُسيّرات، ومؤكّدا دقّة إصابة الأهداف.

وقال سريع، اليوم الخميس، إنّ القوات المسلحة بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، استهدفتا في العملية الأولى سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا في فلسطين المحتلة.

وأضاف سريع أنّ العملية الثانية استهدفت سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا في فلسطين المحتلة.

وأكّد المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية، أنّ عملية ميناء حيفا المشتركة تأتي رداً على مجازر العدو في منطقة رفح.

وفي الوقت ذاته، شدّد سريع على أنّه على العدو توقّع المزيد من العمليات النوعية المشتركة خلال الفترة المقبلة، ومؤكّداً استمرار العمليات حتى يتوقف عدوان الاحتلال الإجرامي الوحشي، ويتم رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كذلك، القوات المسلحة اليمنية تدعو كافة الجيوش العربية إلى المشاركة في عمليات الإسناد للمقاومة الفلسطينية تأديةً للواجب الديني والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني.

وأمس، أعلن المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، تنفيذ القوات المسلحة (القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر) ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، معلناً استهداف سفينتي"Roza" و"Vantage Dream" في البحر الأحمر، بعد انتهاكهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، بالإضافة إلى استهدفت سفينة "Maersk Seletar" الأميركية شرقي البحر العربي.

تأتي هذه العمليات بعد أيام من إعلان العميد سريع ضرب القوة الصاروخية هدفاً عسكرياً "إسرائيلياً" في منطقة أم الرشراش المحتلة جنوبي فلسطين المحتلة، مؤكّداً أنّ الاستهداف تمّ بصاروخ "فلسطين" البالستي، والذي تكشفُ عنه القوات المسلحة في هذه العملية للمرة الأولى، معلناً تحقيق العملية هدفها بنجاح.

بدورها، أعلنت المقاومة الإسلامية العراقية، قبل يومين، استهداف هدفاً حيوياً في سواحل البحر الميت، بواسطة الطيران المسيّر، مع تأكيدها على استمرارها في دكّ معاقل الأعداء. 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»