اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ضمن منتخب فلسطين التأهل للدور الثالث بعد تعادله مع لبنان 0-0 أمس الخميس على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى المرمى.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز أستراليا على بنغلادش 2-0 على ستاد باشوندارا كينغز في دكا.

وحافظ منتخب أستراليا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لفلسطين و3 للبنان، ونقطة لبنغلادش، حيث ضمنت أستراليا وفلسطين التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

دخل المنتخب الفلسطيني مجريات المباراة بوتيرة سريعة، وهدد مرمى منافسه منذ الدقائق الأولى حينما فشل الدفاع اللبناني في تشتيت كرة إثر ركلة حرة مباشرة لتصل أمام جوناثان سوريا على الجانب الأيسر من منطقة الست ياردات ليسددها زاحفة نحو الزاوية اليمنى، لكن الحارس اللبناني مصطفى مطر تألق في التصدي للكرة (5).

واصل المنتخب الفلسطيني أفضليته في بداية اللقاء، وسنحت له فرصة خطيرة أخرى عندما أرسل محمد خليل كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء حوّلها المهاجم وسام أبو علي برأسه اتجاه الزاوية البعيدة لكنها مرّت قريبة بجوار القائم (13).

في المقابل، جاءت أولى المحاولات من جانب المنتخب اللبناني عندما سدد حسين الزين كرة قوية بقدمه اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء، لكنها جاءت سهلة بين أحضان حارس المرمى الفلسطيني رامي حمادة (21).

وأهدر منتخب فلسطين فرصة افتتاح التسجيل بعد هجمة سريعة قبل أن تصل الكرة نحو عدي خروب على الجهة اليمنى ليرسلها بدوره عرضية عالية داخل المنطقة ارتقى لها وسام أبو علي ليحوّلها برأسه قوية لكنها علّت المرمى بقليل (45+3).

وظهر المنتخب اللبناني في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بصورة أفضل من الشوط الأول، محاولاً الاعتماد على الكرات العرضية خاصة عن طريق حسين الزين في الجهة اليسرى نحو المهاجم عمر شعبان الذي حاول تهديد مرمى المنافس في أكثر من مرة.

وعاد منتخب فلسطين ليهدد مرمى منافسه عندما تقدم عدي خروب بالكرة من وسط الميدان قبل أن يسدد كرة قوية من خارج المنطقة اتجاه الزاوية اليسرى، لكنها مرّت قريبة بجوار القائم (81).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أهدر المنتخب الفلسطيني فرصة ثمينة لخطف هدف الفوز بعد هجمة سريعة قادها البديل مصطفى زيدان قبل أن يمرر الكرة إلى الدباغ على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليسددها الأخير أرضية قوية نحو الزاوية اليسرى تألق الحارس مطر في إبعادها إلى ركلة ركنية (90+3)، لتنتهي مجريات المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»