اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يسعى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، لجعل نجمه فيل فودن، اللاعب البريطاني الأعلى أجراً في التاريخ بعد نهاية مشواره مع المنتخب الإنكليزي في بطولة يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا خلال الصيف الحالي في الفترة من 14 حزيران الحالي حتى 14 تموز المقبل.

وتألق فيل فودن مع مانشستر سيتي، خلال الموسم الأخير 2023 – 2024، ونجح في قيادة الفريق لحصد لقب الدوري الإنكليزي للمرة الرابعة على التوالي والعاشرة في تاريخه، وتوج بجائزة أفضل لاعب في إنكلترا، من رابطة البريميرليغ ورابطة النقاد الرياضيين، بفضل المستويات المميزة التي قدمها مع الفريق.

وبحسب صحيفة "الصن" البريطانية، فإن مانشستر سيتي، يجهز عقداً تاريخياً لنجمه فيل فودن، بعد يورو 2024، سيجعله اللاعب البريطاني الأعلى أجراً في التاريخ، حيث يحصل حالياً على 200 ألف جينيه استرليني أسبوعياً، وبموجب العقد الجديد، سوف يحصل اللاعب على راتب يصل إلى 375 ألف جينيه استرليني.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من تبقي 3 سنوات في العقد الحالي لفودن مع النادي، إلا أن مانشستر سيتي يرغب في مكافأة نجمه بعد المستويات الرائعة التي قدمها مع الفريق خلال الموسم الحالي، وتأمين عقده خوفاً من إغراءات الأندية الأخرى، مثل ريال مدريد الإسباني، والذي أبدى اهتمامه بضم اللاعب.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقد الجديد لفودن، صاحب الـ 24 عاماً، سيجعله يتقاضى نفس الراتب الذي يحصل عليه نجمي الفريق البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إرلينغ هالاند.

وأوضحت الصحيفة أن مانشستر سيتي يسعى لبدء التفاوض مع فودين حول العقد الجديد، قبل انطلاق الموسم الجديد خلال شهر آب المقبل، حيث من المتوقع أن يكون العقد الجديد مع النادي لمدة 3 سنوات أخرى، ليواصل مسيرته مع الفريق حتى عام 2030.

وساهم فودن في تسجيل 39 هدفا خلال الموسم الأخير، خلال 53 مباراة مع مانشستر سيتي بمختلف المسابقات، حيث سجل 27 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة. 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»