اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يستعد العديد من نجوم أندية الدوري الإنكليزي، للمشاركة مع منتخب بلادهم في نهائيات النسخة السابعة عشر من بطولة يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

وتكشف قوائم المنتخبات الـ24 التي تسجل ظهورها في منافسات يورو 2024 خلال الفترة من يوم 14 حزيران الجاري وتستمر حتى 14 تموز المقبل، التمثيل الكبير لأندية البطولة الإنكليزية التي تمتلك عدداً ضخماً من اللاعبين المميزين في صفوفها.

ومن المنتظر أن يكون كأس أوروبا مليء بلاعبي البريميرليغ، حيث يمكن أن يكون الزملاء في الدوري الإنكليزي منافسين، ويتحول الخصوم بالبطولة الأبرز عالمياً إلى زملاء في المنتخب.

ويبلغ عدد اللاعبين المحترفين في البطولة الإنكليزية والذين ينتظرون المشاركة في أمم أوروبا 2024، 102 لاعب ينشطون في مختلف المنتخبات الكبرى بالقارة العجوز.

ويأتي مانشستر سيتي بطل البريميرليغ في صدارة الأكثر تمثيلا بالبطولة الأوروبية بين الأندية الإنكليزية العشرين في جدول الموسم المقبل.

ويتواجد 14 لاعباً من "سيتيزنز" في قائمة المنتخبات الوطنية في يورو 2024، ليحتل المركز الأول في الترتيب، بينما يعتبر نادي إيبسويتش تاون العائد مؤخرا للدوري الإنكليزي هو الوحيد الذي لا يتم تمثيله في البطولة الأوروبية.

وجاءت قائمة أندية إنكلترا الأكثر تمثيلاً باللاعبين في كأس أوروبا المقبلة، كالتالي:

مانشستر سيتي

14 لاعباً: كيفن دي بروين، جيريمي دوكو (بلجيكا)، جوسكو غفارديول، ماتيو كوفاسيتش (كرواتيا)، جون ستونز، كايل ووكر، فيل فودين (منتخب إنكلترا)، روبن دياز، بيرناردو سيلفا، جواو كانسيلو، ماتيوس نونيز (البرتغال)، ناثان آكي (هولندا)، رودري (إسبانيا)، مانويل أكانجي (سويسرا).

أرسنال

11 لاعباً: لياندرو تروسارد (بلجيكا)، آرون رامسديل، ديكلان رايس، بوكايو ساكا (منتخب إنكلترا)، ويليام ساليبا (فرنسا)، كاي هافرتز (ألمانيا)، جورجينيو (إيطاليا)، جاكوب كيويور (بولندا)، كيران تيرني (اسكتلندا)، ديفيد رايا (إسبانيا)، أولكسندر زينتشينكو (أوكرانيا).

ليفربول

10 لاعبين: فيتسلاف غاروس (التشيك)، جو غوميز، ترينت ألكسندر أرنولد (إنكلترا)، إبراهيما كوناتي (فرنسا)، دومينيك سوبوسلاي (المجر)، كودي جاكبو، ريان غرافينبيرش، فيرجيل فان دايك (هولندا)، ديوغو جوتا (البرتغال)، أندي روبرتسون (اسكتلندا).

مانشستر يونايتد

8 لاعبين: كريستيان إريكسن، راسموس هويلوند (الدنمارك)، كوبي ماينو، لوك شو (إنكلترا)، ديوغو دالوت، برونو فرنانديز (البرتغال)، سكوت مكتوميناي (اسكتلندا)، ألتاي بايندير (تركيا).

تشيلسي

7 لاعبين: أرماندو بروخا (ألبانيا)، روميلو لوكاكو (بلجيكا)، كونور غالاغير، كول بالمر (إنجلترا)، جورجي بيتروفيتش (صربيا)، مارك كوكوريلا (إسبانيا)، ميخايلو مودريك (أوكرانيا).

برايتون

6 لاعبين: لويس دينك (إنكلترا)، باسكال غروس، دينيز أونداف (ألمانيا)، بارت فيربروغين (هولندا)، جاكوب مودر (بولندا)، بيلي جيلمور (اسكتلندا).

برينتفورد

6 لاعبين: توماس ستراكوشا (ألبانيا)، ميكيل دامسغارد، ماثياس يانسين، كريستيان نورغارد (الدنمارك)، إيفان توني (إنكلترا)، مارك فليكين (هولندا).

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»