اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


توالت أمس مواقف وتعليقات السياسيين اللبنانيين، لتهنئة قوى الأمن الداخلي بمناسبة عيدها الـ 163.

الحريري: كنتم وما زلتم خط الدفاع الاول عن القانون

وفي السياق، هنّأ الرئيس سعد الحريري قوى الأمن الداخلي بـ "شخص مديرها وضباطها وعناصرها". وكتب عبر منصة "إكس": "كنتم وما زلتم خط الدفاع الأول عن القانون، فحميتم الشباب من آفّة المخدرات والمواطنين من جرائم السرقة والقتل... وسيبقى كل لبنان يتذكر تصدّيكم لشبكات التجسس والإرهاب والتي بذلتم دماء غالية في مواجهتها".

الحلبي: إلى المزيد من النجاحات

والتضحيات من أجل لبنان

قال وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي في بيان: "تحية محبة وتقدير واحترام لقوى الأمن الداخلي في عيد تأسيسها، مؤسسة ساهرة على الأمن والانتظام العام في المجتمع، وشريكة وزارة التربية في الامتحانات الرسمية. كل التقدير إلى معالي وزير الداخلية والبلديات القاضي بسأم مولوي، وإلى المدير العام اللواء عماد عثمان ولجميع القادة والضباط والرتباء والأفراد، وإلى المزيد من النجاحات والتضحيات من أجل لبنان " .

مولوي: بشموخكم نحقق الأمن

وجه وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي عبر حسابه على منصة "اكس" تحية بالمناسبة، قائلاً: "سلام لأهل العز والوطنية والهيبة، سلام يعانق قلوب الأبطال. بشموخكم نحقق الأمن والأمان، وتضحياتكم تشرق بها شمس الدولة في لبنان. ١٦٣ عاماً تؤكد عراقة مؤسستكم. لكم ألف تحية، ولشهدائكم الخلود".

البيسري: نتطلع الى مزيد من التعاون

قال المدير العام للامن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري: "نهنئ قوى الامن الداخلي بعيدها الـ ١٦٣ قادة وضباط ورتباء وافراد حاملين المسؤولية في حفظ الامن ومواجهة التحديات رغم كل الصعاب، وننحني امام شهادة الذين قدموا انفسهم من اجل عزة الوطن وبقائه ونتطلع دائما إلى مزيد من التعاون متشاركين التضحية والخدمة لتعزيز الامن وتحقيق مصلحة الوطن وابنائه".

أبي المنى: نقدّر تضحياتكم

هنأ شيخ بين شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى العقل قوى الأمن الداخلي في عيدها الثالث والستين بعد المئة بشخص مديرها العام وضباطها وعناصرها"، مقدرا في بيان "التضحيات الجسام التي يبذلونها، دفاعا عن القانون والنظام العام وتوفير الحماية من الجرائم والسرقات وشتّى أنواع الارهاب والمخدرات".

مطر: تحية لحراس القانون

كتب النائب إيهاب مطر عبر منصة "اكس": "١٦٣ عيداً لقوى الأمن الداخلي، التي ما بخلت يوماً، بضباطها وعناصرها، في بذل كل غال من أجل حفظ أمان المواطن وأمن الوطن حتى في أحلك الظروف. تحية لحراس القانون".

أرسلان: ما زالت قادرة

على تحقيق الانجازات النوعية

كتب رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني طلال أرسلان عبر منصة "اكس": "أمن البلد وسلامة مواطنيه من سلامة قوى الأمن الداخلي وقدرتها على الصمود لحفظه، فعلى الرغم من كلّ ما مرّ به لبنان ومؤسساته وقوى الأمن من بينها، ما زالت قادرة على تحقيق انجازات نوعية والسّهر على أمن الوطن والمواطن.  تحيّة إلى ‫قوى الأمن الداخلي في عيدها الـ 163 بقيادتها وضباطها وعناصرها، على أمل أن نخرج ولبنان من الأزمات لتستعيد الدولة دورها ومكانتها".

فرعون: نتمنى للمؤسسة دوام الاستمرار

كتب الوزير السابق ميشال فرعون عبر منصة "اكس": "في عيد قوى الأمن الداخلي نستذكر من ضحّوا بأرواحهم وأجسادهم، ونحيّي من يواصل التضحية على الرغم من الأوضاع المعيشيّة الصعبة، ونتمنّى لهذه المؤسّسة الوطنيّة العريقة، قيادةً وضبّاطاً ورتباء وعناصر، دوام الاستمرار حمايةً للقانون وتأميناً للاستقرار ودفاعاً عن لبنان".

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟