اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نظم نادي انترانيك انطلياس بطولة تايكواندو متميزة تحت إشراف الغراند ماستر باسم عاد، وعاونه في ذلك الغراند ماستر كوزيت بصبوص والغراند ماستر جولي ديب والمدربون بافل حداد، غاييل حبيقة، ناريك بولدقيان، طوني صعوب، إلياس صليبا، آنّا حداد، جورج غالب، جاد روحانا، أندرو عيد، تاتيانا حايك، رودينا بو شاهين، نيكولا غفري، وماريا كارا. بمشاركة عدة نوادٍ رياضية بارزة، منها أنترانيك زحلة، انترانيك سن الفيل، أنترانيك أنطلياس springhills، لويزة، Besancon ،Charite وعدة أندية أخرى، بما مجموعه ١٥ نادٍ. شهدت البطولة تنافساً حاداً وأداءً لافتاً من قبل المشاركين تحت إشراف الاتحاد اللبناني للتايكوندو بإدارة حكام إتحاديين على رأسهم الحكم الدولي ميشال مجدلاني.

أهداف البطولة

تهدف البطولة إلى تعزيز الرياضة ونشر ثقافة التايكوندو بين الشباب، إضافة إلى تعزيز الروح الرياضية والتفاعل بين الأندية المختلفة، مما يسهم في بناء مجتمع رياضي قوي ومترابط.

أسباب البطولة بحسب الغراند ماستر باسم عاد

تعريف أولياء الأمور والطلاب بتصميم مسابقة التايكوندو، خاصة بالنسبة لأحزمة المبتدئين (الأصفر والأخضر وما إلى ذلك).

مساعدة الأحزمة المتوسطة والمتقدمة على اكتساب المزيد من الخبرة التنافسية.

تعزيز مفهوم أن الفوز ليس الهدف الوحيد للأطفال، بل ينبغي أن يتعلموا الاستمتاع بالبطولات. يجب على الآباء تجنب الضغط عليهم، حيث أن الفوز لا يجعلهم أبطالاً مدى الحياة، والخسارة لا تعني أنهم لا يستحقون لعب التايكوندو.

تفاصيل البطولة

أقيمت البطولة في نادي أنترانيك في أنطلياس في سنتر دمرجيان - النقاش، بمشاركة ٥٠٠ لاعب ولاعبة من حملة لاأحزمة من الأصفر إلى الأحمر، من عمر ٥ سنوات وما فوق، و من مختلف الأوزان المعتمدة. كما استغرقت المباريات ٨ ساعات. تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات بناءً على العمر والوزن والحزام، مما أتاح للجميع فرصة التنافس بشكل عادل.

تنظيم الحدث

تميز تنظيم البطولة بالاحترافية، حيث تولت لجنة مختصة من النادي تنظيم وترتيب جميع الفعاليات. وتم تجهيز الصالة بأحدث المعدات والأدوات اللازمة لضمان سير البطولة بشكل سلس وآمن، إضافة إلى توفير فريق طبي للإشراف على صحة وسلامة المشاركين.

أداء اللاعبين

شهدت البطولة أداءً رائعاً من قبل اللاعبين الذين أظهروا مهارات عالية وروحاً قتالية مميزة. تميزت المباريات بالقوة والسرعة والدقة، مما أثار حماس الجمهور الذي حضر لمتابعة هذه الفعالية الرياضية. وكانت المنافسة قوية بين الأندية، حيث سعى كل نادٍ لتحقيق أفضل النتائج وحصد الميداليات.

نتائج البطولة

وفي ختام الدورة، تم تكريم الفائزين والفائزات بالميداليات، حيث قدمها لهم كل من رئيس اللجنة المركزية لجمعية شباب انترانيك وأنديتها ويكن جرجيان، رئيس انترانيك زحلة جورج دكرمنجيان، رئيس أنترانيك سن الفيل نيشال غورغوريان، وعضو لجنة أنترانيك إنطلياس سيروج كوجيكيان.

كما برزت خلال البطولة مواهب شابة يُتوقع لها مستقبل واعد في رياضة التايكوندو.

هذا الحدث يعكس التزام نادي انترانيك بتطوير رياضة التايكواندو وتعزيز الروح الرياضية بين الشباب.

كانت بطولة التايكوندو لنادي الأنترانيك حدثاً رياضياً مميزاً أظهر أهمية الرياضة في بناء جسور التواصل والتفاعل بين الشباب. وقد أكدت هذه البطولة على الدور الكبير الذي يلعبه النادي في دعم وتطوير رياضة التايكوندو، وتعزيز الروح الرياضية بين الأندية المختلفة.

الأكثر قراءة

البخاري في الضاحية... الرئيس في بعبدا