اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


زار وفد من تطبيق "تيك توك"، بدعوة من وزارة الاعلام اللبنانية بيروت، للقاء مسؤولين والبحث حول مواضيع قانونية تقنية تتعلق بهذا التطبيق.

اللقاء الاول كان مع لجنة التكنولوجيا والمعلومات في مجلس النواب برئاسة النائب طوني فرنجية، حيث ضم الوفد مدير قسم العلاقات الحكومية والسياسات العامة لمنطقة الشرق الاوسط تركيا، باكستان، افريقيا وجنوب آسيا ايمير غولن ومسؤولة ادارة المشاريع الداخلية للتطبيق ليا قوتلي، وتم البحث في أمور تشريعية.

بعدها، عقد اجتماع موسع في وزارة الاعلام ضم اضافة الى وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري وزير الاتصالات جوني القرم ووفدا من ضباط المديرية العامة للامن الداخلي والمدير العام لوزارة الاعلام حسان فلحة، حيث تم التباحث في مواضيع الامن السيبراني، حماية الاطفال من المحتوى السيء والمؤذي. كما تم الاتفاق على استكمال هذا الاجتماع الاولي بخطوات عملية ومشاريع تنفيذية تشمل التوعية والحماية على مستويات عدة بين منصة "تيك توك" والمسؤولين اللبنانيين وجهات اخرى.

... وعزالدين تستوضح من القرم

من جانبها، أجرت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب عناية عز الدين، اتصالا بوزير الاتصالات للإطلاع على نتائج الاجتماعات التي عقدها القرم ووزير الاعلام مع وفد من شركة "تيك توك"، وذلك في سياق الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في لبنان من أجل حماية الأطفال من الوقوع ضحايا التطبيقات الالكترونية وخاصة تطبيق "تيك توك"، وذلك عقب جريمة التيكتوكرز التي شهدها لبنان خلال الفترة الماضية.

وأبدت عز الدين ارتياحها لما سمعته من القرم الذي أوضح "أن الزيارة كانت استكشافية وانه لمس تجاوباً من قبل وفد الشركة واستعداداً للتعاون من أجل مواجهة الارتكابات التي تحصل عبر منصة "تيك توك" من خلال تزويد لبنان ببرامج تسمح باتخاذ الاجراءات الوقائية والتدريبية والتوعوية. كما أكد القرم أن الملف سيتابع من خلال استكمال ملف التنسيق مع الشركة."

 

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟