اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أشار أمين سر الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، في تصريح لدى وصوله إلى مطار بيروت، أن "من دواعي سروري ان اكون هنا في لبنان وازوره. وابقى في هذا البلد الجميل لبضعة ايام".

وكان وصل بارولين بعد ظهر أمس الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، والذي يزور لبنان للمرة الأولى في زيارة تستمر عدة أيام، يلتقي خلالها مسؤولين لبنانيين رسميين، ويشارك في نشاطات لمنظمة مالطا في لبنان.

وقد اسقبله  وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بو حبيب في مبنى كبار الزوار في المطار، حيث اقيم له استقبال رسمي، شارك فيه وزير الخارجية وسفير دولة الفاتيكان في لبنان باولو بورجيا وسفيرة مالطا في لبنان ماريا اميركا كورتيزي والنائب البطريركي العام المطران حنا علوان ورؤساء الرهبنات المارونية اللبنانية المريمية والكاثوليكية ومدير المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السيد أسامة خشاب واركان السفارة البابوية في لبنان.

وبعد الاستقبال الرسمي على أرض المطار وخلوة قصيرة مع وزير الخارجية بو حبيب، كان للكاردينال بارولين كلمة مختصرة من المطار قال فيها: "اشكر الحكومة وكل المعنيين لحسن ترحيبهم بي. اتيت الى هنا بناء على دعوة وجهت الي للاطلاع على الاعمال والنشاطات لفرسان مالطة. وهذا هو السبب لوجودي هنا. طبعا هناك قلق كبير من ناحية السياسة في لبنان والأزمة الاقتصادية التي تؤثر في الفقراء، وهي الأزمة السياسية والأزمة المؤسساتية ومشكلة انتخاب الرئيس، وسوف نحاول قدر الإمكان المساعدة والمضي قدما في هذا الاتجاه، وقد لا ننجح، ولكنني آمل على الأقل أن أساعد بطريقة ما".




الأكثر قراءة

المعركة بين محور المقاومة و«اسرائيل» مفتوحة وبلا خطوط حمراء اسبوع مفصلي لنتنياهو في واشنطن مصدر ديبلوماسي: لبنان فوّت فرصته!