اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


نفى وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حميه، تخزين أسلحة في المطار. ورد حميه في مؤتمر صحافي من المطار على مقال "التليغراف"، وقال: "مقال سخيف وأتمنّى على الصحيفة أن تُراجع وزارة النقل البريطانية التي كانت زارت المطار ميدانيًّا في 22 كانون الثاني 2024".

ودعا كل وسائل الاعلام وكل السفراء أو من ينوب عنهم الى القيام بزيارة ميدانية اليوم صباحا في كل المطار. وقال: "نحن في صدد رفع دعوى قضائية على الصحيفة، وسنعلن عن تفاصيلها لاحقا".

"إياتا" تنفي

وتعقيبا على تقرير "التلغراف، أكدت مصادر في الاتحاد الدولي للنقل IATA  في حديث صحافي، أن ما ورد في صحيفة "التليغراف" عن الاتحاد هو غير صحيح، وأن الاتحاد لم يدلِ بأي تصريح للصحيفة.

"اتحاد النقل الجوي": اكاذيب

بدوره، أعلن اتحاد النقل الجوي في لبنان  UTA في بيان له: "طالعتنا صحيفة التلغراف بخبر جود اسلحة وصواريخ في مطار بيروت من دون تقديم أي دليل أو برهان، بل مجرد أضاليل وأكاذيب هدفها تعريض مطار بيروت والعاملين فيه، الذين كلهم مدنيون، والعابرين منه واليه وكلهم مدنيون، للخطر لذلك نحمل هذه الوسيلة الاعلامية ومن ينقل عنها ويروج أضاليلها كامل المسؤولية عن سلامتنا، نحن العاملين بمطار بيروت بكامل منشآته، بمحطة الركاب مغادرة ووصول وساحة الطائرات والصيانة والشحن الجوي المدني. وندعو وسائل الاعلام كافة لبنانية وعربية واجنبية الى الحضور الى مطار بيروت مع طواقم التصوير والتأكد بأنفسهم، وغير ذلك نعتبر ان ما تروج له وسائل اعلام مشبوهة تحريض على قتلنا".

الأكثر قراءة

المعركة بين محور المقاومة و«اسرائيل» مفتوحة وبلا خطوط حمراء اسبوع مفصلي لنتنياهو في واشنطن مصدر ديبلوماسي: لبنان فوّت فرصته!