اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي عند الحدود المتاخمة مع فلسطين المحتلة، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على على الاغتيالات واستهدافات المناطق اللبنانية.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "رداً على الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة الخيارة، شَنَّ مجاهدو المقاومة هجوماً جوياً بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في أييلت هشاحر (شمال شرق صفد)، مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتها إصابةً مباشرة وأوقعتهم بين قتيلٍ وجريح".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة انه: "رداً على الاغتيال في الخيارة، شَنَّ مجاهدو المقاومة هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل، مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتها إصابةً مباشرة وأوقعتهم بين قتيلٍ وجريح".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

قصف فوسفوري

ميدانيا، شنت الطائرات الحربية المعادية غارة على أطراف بلدة راميا. وفي مرجعيون، استهدف العدو الاسرائيلي بالقصف الفوسفوري الاحراج في بلدة كفركلا، مما تسبب باندلاع النيران فيها. وقام العدو الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه البلدة من موقعه في المطلة.

وفي صور، حلق الطيران المسير الاستطلاعي المعادي فوق مدينة صور، وقرى القضاء لا سيما العباسية، دير قانون النهر وطورا والساحل الجنوبي. كما واستطلع الطيران أجواء جنوب نهر الليطاني- شمال صور.

الأكثر قراءة

المعركة بين محور المقاومة و«اسرائيل» مفتوحة وبلا خطوط حمراء اسبوع مفصلي لنتنياهو في واشنطن مصدر ديبلوماسي: لبنان فوّت فرصته!