اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، دعما للشعب الفلسطيني.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان أن مجاهديها " استهدفوا تجمعا لجنود العدو بين مستعمرتي المنارة ومرغليوت بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة ان مجاهديها "استهدفوا انتشاراً لجنود العدو في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بقذائف المدفعية".

وفاة جريح جراء غارات على البرغلية

الى ذلك، استشهد الجريح "م حجيج" من بلدة دير انطار داخل أحد مستشفيات صور، متأثراً بجروح كان أصيب بها جراء الغارات الصهيونية على منطقة البرغلية شمالي صور منذ أسبوع.

3 غارات عللى البقاع

ميدانيا، شن الطيران الحربي المعادي 3 غارات على جرد ماسا وجنتا في محلة الشعرة في زحلة، حيث كانت فرق الإطفاء في الدفاع المدني تخمد النيران.

واستهدفت الغارات، التي سمع صداها في أرجاء البقاعين الأوسط والغربي، غرفة قريبة من فريق الإطفاء، فتضررت سيارة تابعة للدفاع المدني، ولم تسجل إصابات في الأرواح.

أما جنوبا، فألقت مدفعية العدو قذائف ضوئية في أجواء وادي شبعا، حيث سقطت قذيفة على أحد المنازل. وسجل قصف مدفعي على أطراف بلدتي رب ثلاثين والعديسة، وأطراف بلدة طير حرفا بعدد من القذائف الثقيلة.

كما اغار الطيران االمعادي المسير مستهدفا بلدة الطيبة من جهة بلدة العديسة، وحلق على علو متوسط في اجواء قرى وبلدات الجنوب، وخرق ايضا جدار الصوت فوق منطقة جزين وعلى علو منخفض.

كذلك استهدف جيش العدو الاسرائيلي فريق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة الطيبة، بقذيفة مدفعية خلال قيامهم باهماد حريق في البلدة، وأصيب عنصر بشظية في صدره نقل فورا إلى المستشفى.

الدفاع المدني – الهيئة: إهماد

19 حريقًا في اليومين الماضيين

من جانبها، واصلت مديرية جبل عامل الأولى في الدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية تنفيذ المهام الموكلة إليها ضمن انتشارها في أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون من إسعاف وإنقاذ وإطفاء وفتح طرقات.

ونقلت الفرق المُسعفة يومَي السبت والأحد الماضيين 36 حالة إلى مختلف المستوصفات والمستشفيات في المنطقة.

وتصدَّت فرق الإطفاء لإهماد الحرائق في العديد من القرى الجنوبية من تلك التي اندلعت بفعل الاعتداءات الصهيونية أو التي اندلعت بفعل الطقس، وبلغ مجموع الحرائق التي تصدّت لإطفائها الفرق والمراكز التطوعية في المديرية في اليومين الماضيين 19 حريقًا، وتوزَّعت الحرائق بفعل القصف الصهيوني على الضهيرة ووادي السلوقي، حولا وكفركلا ورامية والخيام، والحرائق بفعل الطقس على تبنين وقانا ومعروب، كما جرى فتح طريق في الأماكن المستهدفة في كلٍّ من عيترون والخيام.

الأكثر قراءة

المعركة بين محور المقاومة و«اسرائيل» مفتوحة وبلا خطوط حمراء اسبوع مفصلي لنتنياهو في واشنطن مصدر ديبلوماسي: لبنان فوّت فرصته!