اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تفقد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس، من خلال جولة قام بها على مركز "معهد المربي احمد عويضة" في الميناء- طرابلس، في حضور المدير العام للتعليم المهني والتقني هنادي بري.

وقد جال ميقاتي على غرف الامتحانات واستمع الى هواجس الطلاب وآرائهم حول أسئلة الامتحان. وقال: "أمام كل التحديات التي تواجه البلد، نرى بصيص امل بالشباب والشابات الذين يصرون على متابعة مسيرتهم التعليمية، مضيفا "إننا نهنىء وزارة التربية على أمل ان نهنئ الطلاب بنجاحهم المطلوب والموعود لجيل جديد نتطلع الى ان يكون رائدا في اماله وتطلعاته".

وعن المخاطر التي يواجهها الطلاب في الجنوب، قال: "كل المراكز في الجنوب تجري الامتحانات فيها بشكل طبيعي والغياب لا يتعدى نسبة الواحد في المئة، وهذا ما يؤكد اصرار اهالي الجنوب على الصمود والبقاء في ارضهم. واليوم بدأنا الجولة الاولى في طرابلس على ان نستكملها بجولات على مراكز الامتحانات في الجنوب وسائر المناطق".

من جهة ثانية، تلقى ميقاتي اتصالا من وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرج، تم خلاله البحث في العلاقات اللبنانية- النمساوية. كما تطرق البحث الى الوضع في جنوب لبنان والمنطقة، والاتصالات الدولية الهادفة الى وقف الاعتداءات الاسرائيلية.

وكان ميقاتي ترأس اجتماعا وزاريا شارك فيه وزراء الداخلية والبلديات بسام مولوي، الصحة العامة فراس الابيض، البيئة ناصر ياسين، الشؤون الاجتماعية الاجتماعية هكتور حجار وشخصيات، وتم خلال الاجتماع البحث في الخطوات التي تقوم بها الحكومة لدعم الاهالي في الجنوب بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر، اضافة الى تقييم ما تم تنفيذه حتى الان واقتراح خطوات اضافية لمواكبة اي طارئ في حال حصوله.

كما اجتمع مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في حضور المدير العام للاحوال الشخصية بالتكليف رودينا مرعب. واستقبل على التوالي كل من: عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ايلي خوري، النائب اديب عبد المسيح، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة