اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من كتلة "اللقاء الديموقراطي" ضم النائبين فيصل الصايغ  وبلال عبد الله الذي قال بعد اللقاء: "كان لنا نقاش مفصل ووضعنا سماحته بالمسعى الذي قمنا وسنستمر فيه حول موضوع الرئاسة، بتوجيه من رئيس الحزب تيمور جنبلاط، اثر لقاءاته مع كل الكتل النيابية".

أضاف "أضأنا على بعض الليونة التي بدأنا نلمسها بخصوص هذا الموضوع، وإن كانت غير كافية لإنجاز هذا الاستحقاق، ولكن هناك إصرار منا على أن نكون صلة وصل مع كل الأطراف السياسية، شأنه شأن المبادرات والمساعي الأخرى، والمهم أن نصل في أقرب وقت ممكن الى إنجاز هذا الاستحقاق، وفصله عن مسار الحرب مع العدو الإسرائيلي".

وتابع "عندما يذهب وليد جنبلاط ورئيس الحزب للقاء الرئيس الفرنسي، أو أمير قطر، أو ملك الأردن، للبحث في سبل مساعدة لبنان وحمايته من العدوان الإسرائيلي من جهة، وتأمين الاستقرار الرئاسي من جهة، فأكيد لن نألوَ جهدًا في هذا الاطار".

وكان النائب عبد الله زار شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت لمعايدته بالأضحى، مؤكدا على "المواقف الوطنية لسماحته من أجل الحفاظ على وحدة البلد في مواجهة العدوان الإسرائيلي وتثبيت ركائز الوحدة الوطنية".

كما وضع عبد الله شيخ العقل في أجواء المعالجات التي يقوم بها "اللقاء" و "الاشتراكي" في ما يتعلق بموضوعي الاستحقاق الرئاسي والنزوح السوري.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة