اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي، دعما للشعب الفلسطيني. وفي السياق، أعلنت في بيان الى ان مجاهديها "استهدفوا الأجهزة ‏التجسسية في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة "ان مجاهديها استهدفوا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة".

هذا ونشر الاعلام الحربي مشاهد لاستهداف مجاهدي المقاومة  قاعدة بيريا للدفاع الجوي الصاروخي التابعة لجيش العدو الاسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان انه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الشهداء على طريق القدس: عباس أحمد سرور "ساجد" من بلدة عيتا الشعب في الجنوب، حسين قاسم "هادي" من بلدة عيتا الشعب في الجنوب، وعبد الأمير جواد عسيلي "جواد" من بلدة رشاف في الجنوب.

تشييع

من جهة ثانية، شيّع حزب الله وأهالي بلدة سحمر وجمهور المقاومة الشهيد على طريق القدس علي أحمد علاء الدين "إلياس" بموكب حاشد ومهيب.

وبعد المراسم التكريمية عزفت الفرقة الموسيقية في كشافة الإمام المهدي لحن الشهادة، ثمّ أدّت ثلّة من المجاهدين قسم العهد والوفاء بالمُضيّ على خطى المقاومة والشهداء، وأمّ بعدها إمام بلدة سحمر القاضي الشيخ أسد الله الحرشي الصّلاة على الجثمان، ثمّ انطلقت مسيرة شعبية حاشدة جابت الشارع الرئيسي الداخلي للبلدة، وقد علت الهتافات الملبية للمقاومة وسيدها. 

وخلال التشييع، قال والد الشهيد: "أفتخر أنني والد شهيد لا سيما وأنه هو من اختار هذا الطريق وسار عليه، ونحن كلنا في هذا الخط والنهج، ومستعد لأقدم من تبقى من أبنائي وأقدم نفسي على هذا الخط. ونحن ندعم المقاومة حتّى آخر نفس، ومساندة للشعب الفلسطيني وشعب غزّة".

بدورها، قالت والدة الشهيد: "لقد أكرمنا الله بشهيدنا الذي نعتبره وسام شرف على صدورنا. نفتخر به ولا نقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ولا نريد سوى الدعاء من سماحة السيد نصر الله".

وعند جبانة البلدة ووري الشهيد في الثرى في الروضة الجديدة لشهداء المقاومة إلى جانب من سبقه من المؤمنين والشهداء.

قصف مدفعي... وطيران معاد

ميدانيا، استهدف القصف المدفعي المعادي حرج بلدة كفركلا، واطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي.

ودمّرت الغارة التي شنها الطيران المعادي على بلدة كفركلا، مبنى مؤلفا من ثلاث طبقات وسوته بالارض. كما شن غارة مستهدفا منزلاً في بلدة شيحين قضاء صور، وعلى الفور تحركت سيارات الاسعاف نحو المكان المستهدف.

الى ذلك، ألقت مسيرة "اسرائيلية" قنابل حارقة في مشروع "عرب الثمار" الزراعي خلف تلة الحمامص في الوزاني، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة