اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعما للشعب الفلسطيني. وفي السياق، أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، ان مجاهديها استهدفوا:  

- دبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ ‏الموجهة، وأصابوهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما.‏

- التجهيزات التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة".

نعي

كما أعلنت المقامة في بيان، أنه: " بمزيد من الفخر والاعتزاز، زفَّت المقاومة الشهيدين على طريق القدس مصطفى حسن ياسين "ملاك" مواليد عام 1992 من بلدة كفر تبنيت في الجنوب، ومنيف عطوي "جهاد" مواليد عام 1986 من بلدة شقرا في الجنوب".

من جانبها، زفَّت سرايا القدس الشهيد عدي محمد صالح (19 عاماً) "أبا عمر" من مجاهدي كتيبة الشهيد علي الأسود- ساحة سورية. وأشارت "إلى أنَّه ارتقى على حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى في أثناء أدائه لواجبه القتالي"، مؤكدة "أنها ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة".

تشييع

*من جهة ثانية، شيّع حزب الله وجمهور المقاومة في بلدة رشاف الجنوبية، الشهيد على طريق القدس عبد الأمير جواد عسيلي (جواد) بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزل الشهيد. وجابت مسيرة التشييع شوارع بلدة رشاف، تقدّمتها سيارات الإسعاف التابعة للهيئة الصحية الإسلامية والفرق الكشفية، وردد المشاركون اللطميات الحسينية، وأطلقوا الهتافات والصرخات المنددة بأميركا و "إسرائيل"، والمناصرة لغزة وفلسطين والمقاومة.

وأقيمت مراسم تكريمية للشهيد السعيد على وقع موسيقى كشافة الإمام المهدي، وتولّت ثلة من المجاهدين حمل النعش الذي لُفَّ بعلم حزب الله، وبعد أن وُضعت أكاليل الزهر أمام نعش الشهيد، أدّت فرقة عسكرية من المقاومة العهد والقسم للشهداء بالمضي على درب الجهاد والمقاومة.

 أمَّ بعدها الشيخ أسامة شرارة الصلاة على الجثمان، لتنطلق المسيرة تجاه روضة الشهداء، حيث ووري في الثرى إلى جانب رفاق الدرب.

*كما شيّع حزب الله وحشد كبير من جماهير المقاومة، عند النقطة صفر من الحدود الدولية مع فلسطين المحتلة في بلدة عيتا الشعب، الشهيدين على طريق القدس محمد حسين قاسم (هادي) وعباس أحمد سرور (ساجد)، بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزلي الشهيدين.

وبعد وصول نعشي الشهيدين إلى ساحة البلدة، أقيمت مراسم تكريمية خاصة على وقع عزف موسيقى كشافة الإمام المهدي، وتولت ثلة من مجاهدي "المقاومة الإسلامية" حمل النعشين، اللذين لُفَّا بعلم حزب الله ووضعت عليهما أكاليل الزهر، ثم جرى تأدية قسم "العهد والوفاء بمتابعة طريق المقاومة والشهداء".

 وأم الشيخ محمد سرور الصلاة على الجثمانين قبل أن تتوجه مسيرة التشييع نحو روضة الشهداء على طريق تُشرف عليه مواقع العدو الإسرائيلي، تقدمتها سيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية سارت خلفها فرق كشفية وحشود رددت اللطميات الحسينية والثورية، وأطلقت هتافات منددة بأميركا و "إسرائيل" ومناصرة لغزة وفلسطين والمقاومة.

وتخللت المراسم كلمة لعضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين جشي، توجه فيها الى "الأميركيين وأتباعهم": "لا التهديد ولا التهويل ينفعانكم، واعلموا أنه لن يثنينا أحد في هذا العالم عن القيام بواجبنا الشرعي والأخلاقي والإنساني في مساندة أهلنا المظلومين في غزة، ولن نتراجع عن هذا الموقف مهما بلغت التضحيات".

وختم جشي: "لو قدّر لهذا العدو أن يتّخذ قراراً مجنوناً بالاجتياح، فعليه أن يعلم بأن الحشود التي تتهيأ بالدخول إلى أرضنا، ستصبح هدفاً مشروعاً للمقاومين، وستحترق دباباتهم وآلياتهم بمن فيها من الضباط والجنود، وستكون توابيت لهم قبل أن تصل إلى الحدود مع لبنان".

قصف مدفعي... وغارات

ميدانيا، استهدفت مسيّرة "إسرائيلية" ‏درّاجة ناريّة بين بلدتي حولا وميس الجبل ‏واصيب السائق.  وفي صور، حاولت مسيرة استهداف سيارة في بلدة خربة سلم، لكنها لم تصبها ونجا سائقها. واستهدفت غارة ايضا  بثلاث صواريخ منزلا ودكانا في بلدة حولا.

كما استهدف القصف المدفعي بلدة العديسة - محيط المسجد، وبلدة رب ثلاثين والمنطقة الواقعة بين الضهيرة وعلما الشعب في القطاع الغربي، وسط مراسم دفن في الضهيرة بمؤازرة من الجيش اللبناني وفرق الإسعاف، من دون وقوع إصابات.

واستهدفت مدفعية العدو ايضا منزلين في بلدة كفرشوبا قضاء حاصبيا، مما ادى إلى اضرار كبيرة فيهما، وتناثرت الشظايا في الحي الغربي للبلدة، مُسجلة اضرارا كبيرة. وفي مرجعيون، قام جيش العدو الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة