اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


زار النائب فريد هيكل الخازن الصرح البطريركي في بكركي، حيث التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، عارضاً معه الاوضاع الراهنة.

وقال الخازن عقب اللقاء: "بكركي هي دائما على حق، والكلام الذي سمعناه ضد البطريركية هو مدان، إذ إنّ بكركي هي دائما حريصة على لبنان وعلى وحدة الصف بين اللبنانيين وعلى صيغة العيش المشترك وعلى الكيان اللبناني، وهي بالاساس طرحت فكرة كيان دولة لبنان الكبير، وبالتالي لا يمكن للبطريرك الماروني أن يكون إلا كذلك".

ولفت الخازن "إلى أن الراعي كان قد أكّد له أن سفير إحدى الدول العظمى قد طلب من الراعي أن يصف حزب الله بالإرهابي وهذا ما رفضه البطريرك رفضا مطلقا"، مشيرا إلى أن "هذا فريق لبناني وهو بعيد كل البعد عن الإرهاب"، وأشار إلى أن "الراعي طلب من السفير أن يتم تطبيق القرارات الدولية وهذا ما قد يساهم في الحدّ من حمل حزب الله لسلاحه".

واستطرد الخازن خلال حديثه قائلا ان "ما نشهده اليوم هو غيمة وستمرّ، ونحن بأمس الحاجة إلى مواقف بكركي الحريصة على صيغة العيش المشترك، والتي تجمع اللبنانيين بدل أن تفرّق، فلبنان يعيش في حرب، والظرف يتطلّب أن نتضامن بين بعضنا بعضا".

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة