اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزاوي مطران الكنيسة المارونية في البرازيل ادغار ماضي وراعي أبرشية زحلة المارونية المطران جوزيف معوض، في مكتبه في أزهر البقاع، بحضور النائب بلال الحشيمي، مدير أوقاف البقاع الشيخ عاصم جراح، ممثل دار الفتوى في البرازيل وأميركا اللاتينية الشيخ علي الخطيب، قاضي المحكمة الشرعية في البقاع الغربي الشيخ يونس عبدالرزاق، الشيخ محمد عبد الرحمن وثلة من العلماء ومشايخ دار الفتوى.

وقال الغزاوي: "العنوان هو لبنان الذي يجمعنا، لبنان الرسالة وإن كنتم في دار الفتوى اليوم فدار الفتوى هي الحضن الذي أخذ من جمهوريتنا نصيبا"، مضيفا "نحن جسم واحد نلتقي معاً ونفكر معاً، وفي هذا الإطار نسأل الله أن يسلم جنوبنا وبقاعنا الغربي وسائر أرضنا، وأن تكون أرض فلسطين أرض سلامٍ".

بدوره، قال المطران ماضي: "جئنا لنجدد الصداقة التي ولدت بين الغزاوي والوفد المرافق خلال زيارتهم البرازيل، ولنؤكد المودة والصداقة وليس العيش المشترك بل العيش الواحد".

من جهته، أكد المطران معوض الصداقة والعيش المشترك، سائلاً الله السلام في لبنان وغزة وقال: "نسأل الله أن يبعد عنا شبح الحرب الموجود في الجنوب، وأن نقدر على أن نواجه هذا الوضع المتوتر بوحدتنا الداخلية كلبنانيين من أي طائفة كانت ومن خلال المفاوضات الدبلوماسية".

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة